الرئيسية / أخبار سياسية / ماذا قال رئيس المجلس القومى للاعاقة المستقيل للرئيس عبد الفتاح السيسى فى برنامج الحدث المصرى ؟؟

ماذا قال رئيس المجلس القومى للاعاقة المستقيل للرئيس عبد الفتاح السيسى فى برنامج الحدث المصرى ؟؟

كتب:حسين الجندي

رئيس القومى للاعاقة المستقيل يقول للرئيس “بحق الله أن ترعى المُعاقين الذين أعطوا أصواتهم لك وكما أكرمتنا قبل الرئاسة”

رئيس القومى للاعاقة المستقيل للوروارى : هناك 13 مليون متحدى اعاقة فى مصر ونطالب بحقنا فى الحياة كأى مواطن آخر

رئيس القومى للاعاقة المستقيل للوروارى يطالب السيسى برعاية ذوى الإعاقات باعتبارهم جزء من المجتمع

رئيس القومى للاعاقة المستقيل : بموجب قرار نقل التبعية لا أستطيع دخول الحمام قبل الأذن من وزير التضامن

قال د. حسام المساح رئيس المجلس القومى لشئون الاعاقة المستقيل إن هناك 13 مليون متحدى اعاقة فى مصر ونطالب بحقنا فى الحياة كأى مواطن آخر ، مشيراً إلى أنه تقدم باستقالته من المجلس اعتراضاً على قرار مجلس الوزراء رقم 1658 لسنة 2014 والخاص بنقل تبعية المجلس من مجلس الوزراء لوزارة التضامن الاجتماعى .

وأضاف المساح ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الخميس ، أنه لا يؤيد الاعتصام لانه خارج إطار القانون ، موضحاً أننا بدأنا ننتزع حقوقنا بعد أن همشنا طوال التاريخ بفضل الدستور الجديد ودعم الرئيس السيسى للمعاقيين.

وأشار إلى أن الدولة المصرية ستتقدم بالاشخاص العاديين والمعاقيين باعتبارهم جزء من المجتمع ، مطالباً الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق مطالب المعاقيين والعدول عن القرار نقل تبعية المجلس من مجلس الوزراء لوزارة التضامن ، مخاطباً الرئيس السيسى “بحق الله أن ترعى المُعاقين الذين شاركوا بالدستور وأعطوا أصواتهم لصالحه فكما أكرمتنا قبل الرئاسة وعقدت لقاءات معنا وبعد الرئاسة بدعوتك لنا للمشاركة بإعلان مشروع مصر القومى قناة السويس الجديدة أطالبك أن ترعى ذوى الإعاقات.

وأوضح المساح استقالته من المجلس تأتى فى إطار الحفاظ على مكتسبات ذوى الإعاقة واستمرارا وتوحيدا لجهودهم للحصول على باق حقوقهم ، لافتاً إلى أن تبعية المجلس القومى للاعاقة لمجلس الوزراء كان جزءا من حقوقهم وهو الاهتمام بهم وبدورهم فى المجتمع والإيمان بحقهم فى الحياة كأى مواطن آخر ، مضيفاً أن حزين من تجاهل ذوى الإعاقة حتى فى اتخاذ أمر يخصهم كتحويل تبعية المجلس ، وقال:”إنه لمن المؤسف أن نفاجأ بوصول قرار بهذه الصيغة للمجلس دون أدنى إخطار”.

وتابع أن قرار رئيس الوزراء بنقل التبعية بـ”الردة للإعاقة” ، واصفاً القرار بأنه مخالفاً للدستور فى مادته رقم 214 والمعنية بضمان استقلالية المجالس القومية المستقلة ، والتى يعد المجلس القومى للإعاقة واحدا منها ، مشيراً إلى أنه سبق أن أرسل مشروع قانون لمجلس الورزاء لتفعيل دور المجلس إلا أنه لم يأخذ فى الحسبان.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …