الرئيسية / أخبار فنية / مادلين طبر:دور اماهير مختلف والفن فى انحدار والمبدعين هم طوق النجاة

مادلين طبر:دور اماهير مختلف والفن فى انحدار والمبدعين هم طوق النجاة

تميزت و تالقت الفنانة مادلين طبر من خلال ادوراها ذات طابع خاص لدى الجمهور فقدمت العديد من الاعمال التليفزيونية و السينمائية و اتسمت الادوار التى قدمتها بالرومانسية و الاخلاق و الغموض تاركه بصمة فى كل ادوارها التى قدمتها فى التليفزيون و السينما كما تظهر قدرتها بوضوح فى دور الشخصيات قوية الارادة .

مادلين طبر .. علينا تقديم سينما جادة و البعد عن الجمهور عاوز كدة .
مادلين طبر .. السينما تبحث دائما عن الكسب و الاعمال التاريخية كانت تنتج من ميزانية الدولة .
مادلين طبر .. بعض نجوم الزمن الجميل تستحق العناية المادية و المعنوية تقديرا لمشوارهم الفنى .

حــوار : احـمــد حــمــدى
عــدســة : عــمــاد ذكــرى

ما اكثر شيء جزبك لشخصية اماهير بالف ليلة وليلة ؟

لانه دور مختف ولم اقدمة مسبقاً ،وبسبب  ايضا كاست العمل الموجود بالمسلسل .

ما رئيك فى ردود افعال الجمهور والصحافة حول شخصية اماهير ؟

سعيدة جدا بردود الافعال فمعظمها جاء بالايجاب والجماهير انصفتنى ومنحتنى لقب “احسن ممثلة عن فئة المسلسلات التاريخية والتراث”.

 

ما اقرب عمل الى قلبك ؟
كل اعمالى مهمة بالنسبة لى و اعشقها ، فكل عمل يعبر عن شخصية مادلين طبر ، و احب انا اقدم اعمال بها رسالة و بها قيمة فنية ، و اعتقد انى تركت بصمة لاتنسى لدى الجمهور .
من وجهة نظرك ماسبب قلة الاعمال التاريخية فى السينما المصرية ؟
السينما تبحث دائما عن المكسب و الاعمال التاريخية كانت تنتج من ميزانية الدولة عندما كان هناك ما يسمى بمؤسسة السينما ، ولكن اليوم من الذى ينتج اعمال تحدثنا عن التاريخ ، و هو لا يضمن الكسب و العائد المادى ؟! و النظام السابق اطعن الثقافة فى مقتل ، و ذلك بظهور الهابط من الاعمال و غياب الكلمة الجادة و المعلومة الحقيقية ، و كانت هناك سياسة فى افراغ الشخصية المصرية من محتواها الثقافى لذلك لابد من اعادة صياغة العمل الثقافى مرة اخرى حتى تعيد تربية الجمهور المصرى و حرصه على ان ينهل من متابع ثقافية حقيقية بعيد عن هذا الهزل الذى نراه .
معنى ذلك اننا نعانى نقص فى الثقافة ؟
نعم نعانى من هذا النقص و لابد من اعادة صياغة الثقافة و تصحيح مفهوم الثقافة لدى الجمهور و تقديم نظام تربوى جديد معاصر للاحداث لصناعة ذهن مصرى قوى ذو ثقافة عالية .

 

لماذا مادلين طبر بعيده عن المسرح ؟
المسرح فن جميل و عمل شاق و مجهد للغاية و لن اعرض نفسى للارهاق فى عمل مسرحى ليس له قيمة ، و لكن اذا كان عمل جيد و به رسالة و هدف و مناقشة قضية سوف اقوم بها .
ما رايك فى الاحداث التى تمر بها مصر فى تلك الفترة و مارايك فى حالات الاغتيالات ؟
الاغتيالات عمل خسيس و جبان و هذا لم يغير من مواقفنا بل بالعكس يزيد منها و من ارادتنا و عزيمتنا و محاربة هذا الارهاب الاسود و بكل الطرق ،واتمنى التوفيق لمصر و دائما تكون فى تقدم و امن و ازدهار و سلام .
ما رايك فى دخول بعض الفنانين الحياة السياسية ؟
الفنانيين هم جزء من الشعب و لهم الحق فى ممارسة حميع الحقوق و انا اؤيد دخول الفنانين الحياة السياسية و التنافس على البرلمان ، و لكن بشرط لابد ان يكون له دورا ايجابيا و لديهم الحلول للمشاكل و يكون مؤهل لهذا الدور الريادى و يكون على علم بـــ احتياجات الناس .
ماذا تقولين لاسر ضحايا الارهارب ؟
تعددت الاسباب و الموت واحد شىء مؤسف انا ببكى عليهم .
من خلال حوارنا …. و جهى رسالة الى رئيس نقابة المهن التمثيلية دكتور اشرف ذكى ؟
اقول له ربنا يقدرك على عمل الصالح للنقابة و اتمنى ان تقدم الكثير من الانجازات التى تعمل على تقدم الفن و تقديم الاعمال المحترمة التى تنال اعجاب الجميع ،و بعثنا رسالة تايد للدكتور اشرف ذكى من بولندا انا و فريق عمل مسلسل الف ليله و ليله .
من وجهة نظرك هل للفن دور فى مواجهة الارهارب ؟
كل ما يملكه الفن هو ان يلقى الضوء على السلبيات و يطالب بتصحيح و تعديل المسار و اعادة ترتيب البيت المصرى مرة اخرى و تهيئة الاجواء و الاشارة الى ما نحلم به من حلول كى تسقيم الحياة مع الارشاد و التوعية لكى نخرج من هذا النفق المظلم ليس ابعد من ذلك و نحن منتصرون على الارهاب مهما كلف بنا الامر .
ما رايك من موقف الجيش و الشرطة فى مواجهة الارهاب ؟
موقف مشرف فالجيش و الشرطة و الشعب يد واحدة فى مواجهة الارهاب الاسود كى يسود الامن و السلام لمصر فمصر ان شاء الله امنه مهما حاول الارهاب تخريبها و رغم انف كل الحاقدين ،تحيا مصر بشعبها ..تحيا مصر بجيشها و شرطتها تحيا مصر تحيا مصر.
ماذا تتمنى للمشير عبد الفتاح السياسى ؟
السيسى رجل بعثه المولى لانقاذ مصر و اتمنى له التوفيق و ان يحافظ على امن مصر و يحميها من الارهاب الاسود و لا يسمح بانتشار الفوضى و الفتن بين المصريين .

10904900_10155867454555457_1507589439_n

11739641_10155867454650457_71542814_n

11749318_10155867455035457_197433403_n

11749649_10155867454445457_579255531_n

11753818_10155867461035457_145897664_n

عن admin

شاهد أيضاً

العرض الخاص لـ فيلم “أسفين ياباشا” بحضور أبطال العمل (صور)

كتب / أحمدعبد النبي أحتفل أمس أبطال فيلم “اسفين يا باشا” بالعرض الخاص للعمل، بسيما …