الرئيسية / أخبار فنية / مؤتمر حول التاريخ المشترك بين العالم العربي وأوروبا بالجامعة العربية

مؤتمر حول التاريخ المشترك بين العالم العربي وأوروبا بالجامعة العربية

بدأت بمقر جامعة الدول العربية الأحد فعاليات أعمال المؤتمر الدولي “العالم العربي – أوروبا 1815 – 2015 تاريخ مشترك”، الذي تنظمه الأمانة العامة بالتعاون مع مؤسسة متحف بلا حدود الأوروبية وتستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل.

ويبحث المشاركون فى المؤتمر العلاقات العربية – الأوروبية للفترة ما بين مؤتمر فيينا 1814 – 1815 وتوقيع معاهدة سيفر عام 1920، وهي المعاهدة التي تم توقيعها ما بين الإمبراطورية العثمانية ودول التحالف في أعقاب الحرب العالمية الأولى ، بالإضافة إلى موضوعات ومحاور تشمل إعادة اكتشاف الماضي ، الاتصال ، الإبداع ، الهجرة ، الإصلاح والتغيير الاجتماعي ، المدن والأماكن الحضرية ، المعارض الدولية ، بنية المتاحف ، الفنون الزخرفية والحرف ، الموسيقى والأدب والرقص والأزياء.

يشارك في فعاليات المؤتمر خبراء عرب وأوروبيين في مجال التراث الحضاري والآثار والتاريخ والثقافة من مختلف الدول العربية والأوروبية بما في ذلك تركيا، حيث يشارك من الجانب العربي خبراء من : مصر، الجزائر، العراق، الأردن ، السعودية، لبنان، المغرب، فلسطين، قطر، تونس، والإمارات العربية المتحدة.

ويشارك من الجانب الأوروبي خبراء من: النمسا، كرواتيا، فرنسا، ألمانيا، المجر، ايطاليا ، مونتينيجرو، البرتغال، رومانيا، روسيا، صربيا، اسبانيا، وانجلترا .

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الحوار بين الثقافات العربية والأوروبية في مجالات التاريخ والفن والتراث الحضاري ، وذلك للمساهمة في تحقيق التعايش والتفاهم المتبادل بين الشعوب ، وأضافت أن المؤتمر يأتي في إطار الجهود المبذولة لإنشاء سلسلة من المعارض الافتراضية حول التاريخ المشترك بين العالم العربي وأوروبا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

تامر حسني وفريق “تصبح علي خير” يحتفلون بعيد ميلاد درة

احتفل الفنان تامر حسني، وأسرة فيلم “تصبح على خير” بعيد ميلاد الممثلة درة، وذلك في …