الرئيسية / أخبار رياضية / ليكرز يزيح دالاس ويُكرِّم الأسطورة أونيل

ليكرز يزيح دالاس ويُكرِّم الأسطورة أونيل

أزاح لوس أنجلوس ليكرز ضيفه دالاس مافريكس من منافسته على البطاقة الثامنة الأخيرة إلى “بلاي أوف” عن المنطقة الغربيّة، عندما تغلّب عليه 101-81 أمس الثلاثاء على ملعب “ستيبلز سنتر” أمام 18997 متفرِّجاً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وهو الفوز الـ39 لليكرز في 75 مباراة فلحق بيوتا جاز، الذي يملك الرصيد ذاته من الانتصارات والهزائم قبل 7 مباريات من انتهاء مشواره في الدوري العادي هذا الموسم، أما دالاس مافريكس فمُني بخسارته الـ 38 في 74 مباراة فتضاءلت حظوظه في التأهُّل.

ويملك يوتا جاز أفضلية المواجهات المباشرة أمام ليكرز، حيث فاز عليه مرّتين 86-75 في سالت لايك سيتي و117-110 في لوس أنجلوس، وخسر مرّة واحدة 84-102 خارج قواعده.

ويلعب يوتا جاز مباراتين على أرضه أمام دنفر ناغتس ونيو أورليانز هورنتس، ثمّ يحلّ ضيفاً على غولدن ستايت ووريرز، ويستضيف أوكلاهوما سيتي ثاندر ومينيسوتا تمبروولفز، قبل أن يحلّ ضيفاً على الأخير وممفيس غريزلير، أما ليكرز فيلعب مع ضيفه ممفيس غريزليز السبت المقبل، قبل أن يلعب بضيافة جاره لوس أنجلوس كليبرز ثمّ بورتلاند ترايل بلايزرز، ويستضيف المباريات الثلاث الأخيرة على أرضه أمام غولدن ستايت ووريرز وسان أنطونيو سبيرز وهيوستن روكتس.

في المقابل، كانت المباراة أمام ليكرز الأولى بين 4 مباريات متتالية لدالاس خارج قواعده، حيث يلتقي مع دنفر ناغتس وساكرامنتو كينغز وبورتلاند ترايل بلايزرز، يخوض بعدها مباراتين على أرضه أمام فينيكس صنز ودنفر ناغتس، ثمّ يحلّ ضيفاً على نيو أورليانز هورنتس قبل خوض المباراتين الأخيرتين على أرضه أمام ممفيس غريزلير ونيو أورليانز هورنتس.

وفرض النجم كوبي براينت نفسه نجماً لمباراة فريقه أمام دالاس مافريكس وحقّق “تريبل دابل” التاسعة عشرة في مسيرته الاحترافية.

وشهدت الأمسية تكريم لوس أنجلوس ليكرز لعملاقه التاريخي شاكيل أونيل بين الشوطين وقرَّر النادي سحب قميصه رقم 34 حتى لا يرتديه أيّ لاعب فيما بعد.

وسجَّل براينت 23 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وأضاف العملاق دوايت هاوارد 24 نقطة و12 متابعة، وتألّق البديل إيرل كلارك 17 نقطة مع 12 متابعة، فيما اكتفى العملاق الإسباني باو غاسول بـ 14 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

في المقابل، لم يظهر عملاق دالاس مافريكس الألماني ديرك نوفيتسكي بمستواه المعهود وعانى أمام زملاء براينت، حيث اكتفى بتسجيل 11 نقطة فقط مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، فيما كان كريس كامان أفضل مسجِّل برصيد 14 نقطة و6 متابعات.

وقاد كارميلو أنطوني فريقه نيويورك نيكس إلى الفوز على مضيفه ميامي هيت، حامل اللقب متصدِّر المنطقة الشرقية والدوري، 102-90 على ملعب “أميركان إيرلاينز أرينا” أمام 20300 متفرِّج.

لم يجد أنطوني صعوبة في التألّق في ظلّ غياب نجمي ميامي هيت دواين وايد و”الملك ليبرون جيمس” بسبب إصابة الأوّل في كاحل قدمه اليمنى، والثاني في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن.

وسجَّل أنطوني 50 نقطة معادلاً رقمه القياسي الشخصي في مسيرته الاحترافية بينها 7 ثلاثيات.

وكان كريس بوش أفضل مسجِّل في صفوف حامل اللقب برصيد 23 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف مايك ميلر 18 نقطة مع 8 متابعات، والبديل راي آلن 16 نقطة.

وفي مباراة ثالثة على ملعب “فيريزون سنتر” أمام 17319 متفرِّجاً، فاز واشنطن ويزاردز على شيكاغو بولز 90-86 بفضل 27 نقطة لجون وال مع 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة.

وتألّق كارلوس بوزر في صفوف الخاسر بتسجيله 19 نقطة مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وأضاف البديل نات روبنسون 17 نقطة، والسوداني البريطاني لوول دنغ 13 نقطة مع 8 متابعات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أبوهشيمة .. من أين لكَ لهذا !

بقلم :شهاب هاشم من شاب بسيط يعمل لدى رجل الأعمال البورسعيدي عبدالوهاب قوطة أحد قطبي …