الرئيسية / أخبار عالمية / ليبيا: غارات جوية للمرة الأولى للجيش الليبي على أهداف في مصراتة

ليبيا: غارات جوية للمرة الأولى للجيش الليبي على أهداف في مصراتة

متابعة / جاسمين محمد

 

شنت مقاتلات الجيش الليبي الأحد، وللمرة الأولى منذ بداية النزاع، غارات على مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) التي ينحدر منها معظم مقاتلي ميليشيات “فجر ليبيا” الإسلامية، وذلك بعد ساعات من إغارة هذه الأخيرة على مرفأ السدرة النفطي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، إن “هذه الغارات جاءت بعد محاولة ميليشيات فجر ليبيا الإرهابية الإغارة على مرفأ السدرة النفطي في منطقة الهلال النفطي”.

وقال مسؤول محلي في مصراتة إن”غارات جوية استهدفت الأحد ثلاثة مواقع حيوية في مصراتة لأول مرة في تاريخ الصراع بعد سقوط معمر القذافي” أواخر 2011، مؤكدا أن هذه الغارات “أخطأت أهدافها ولم توقع خسائر مادية أو بشرية”.

وقال شهود عيان في المدينة إن “دوي اختراق حاجز الصوت من الطائرة، التي حلقت على ارتفاع شاهق، سمع في المدينة قبل أن تطلق صواريخها باتجاه الكلية الجوية الملاصقة لمطار المدينة الدولي، إضافة إلى الميناء البحري، ومصنع الحديد والصلب”.

وأوضح المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن “صواريخ المضادات الأرضية الكثيفة أطلقت باتجاه السماء وتعاملت مع الهجوم ما منع الطائرة المغيرة من الاقتراب وإطلاق عبواتها بدقة على الأهداف التي هاجمتها”.

 

عن Jasmin

شاهد أيضاً

القبض علي ممثلة أمريكية تمارس العنف ضد زوجها

كتبت:آية فتح الله ألقت الشرطة الامريكية القبض على الممثلة الشابة ” نايا ريفيرا”بتهمة ممارسة العنف …