الرئيسية / أخبار رياضية / لوف مُتفائل بفرق المربع الذهبي لدوري الأبطال

لوف مُتفائل بفرق المربع الذهبي لدوري الأبطال

أكّد يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الخميس، أنّ وجود فريقين من ألمانيا ومثلهما من إسبانيا في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا يُظهر أنّ هناك “كرة قدم عصرية للغاية” تلعب في الدوريين الإسباني والألماني.

وأوضح لوف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس: “أنّ وصول فريقين من كلّ من ألمانيا وإسبانيا إلى المربع الذهبي يشير إلى أنّه ستكون هناك لقاءات في غاية الإثارة، وهو بالنسبة لي أيضاً دليل على أنّ هناك كرة قدم عصرية ومنظّمة للغاية تلعب في هذين البلدين”.

وتأهّل بايرن ميونيخ إلى المربع الذهبي عبر الفوز على يوفنتوس الإيطالي 4-صفر في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، فيما فاز دورتموند على ملقا الإسباني 3-2 في مجموع المواجهتين، وفاز ريال مدريد بمجموع المباراتين على غالطة سراي التركي 5-3 واحتاج برشلونة إلى قاعدة احتساب خارج الأرض بهدفين ليتأهّل إلى المربع الذهبي بعد تعادله 3-3 مع باريس سان جيرمان الفرنسي في مجموع المباراتين، بعد أن تعادل معه في فرنسا 2-2.

وتقام قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا غداً الجمعة.

وشدّد لوف على أنّ هيكل المربع الذهبي لنسخة العام الحالي لدوري الأبطال لا تعني أنّ إسبانيا وألمانيا، سوف يكونان المنافسين الرئيسيين على زعامة الكرة الأوروبية.

وأشار: “سيكون من الخطأ تماماً النظر إلى إسبانيا باعتبارها المنافس الوحيد للكرة الألمانية، هناك إنكلترا وإيطاليا وفرنسا على المدى البعيد، على قدم المساواة بالنسبة لي سواء على مستوى الأندية والمستوى الدولي”.

وأكّد لوف أنّ مشاركة العديد من اللاعبين الألمان الدوليين في المربع الذهبي لدوري الأبطال أمر جيّد بالنسبة للمنتخب الوطني قبل كأس العالم 2014 في البرازيل.

واستطرد أنّه وبخلاف لاعبي دورتموند وبايرن ميونيخ، يظهر سامي خضيرة ومسعود أوزيل في صفوف ريال مدريد.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“الكـان2017 في الخمسينة” بالعند في كوبر.. منتخبنا يقتنص أوغندا علي طريقة “هيتشكوك”

كتب: شريف محمد الأمل من رحم اليأس: تسلل اليأس إلي الجميع وأنا منهم، حتي وصل …