الرئيسية / أخبار رياضية / لوريس يؤكّد قدرة توتنهام على الفوز بالدوري الأوروبي

لوريس يؤكّد قدرة توتنهام على الفوز بالدوري الأوروبي

أكّد حارس توتنهام وقائد المنتخب الفرنسي هوغو لوريس على قدرة فريقه الإنكليزي على اجتياز عقبة إنتر ميلان الإيطالي في ثُمن النهائي، ومواصلة مشواره بنجاح نحو التتوّيج بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي ستقام مباراتها النهائية في العاصمة الهولندية أمستردام في الخامس عشر من أيار/مايو القادم.

وأوضح لوريس أن فريقه اللندني الذي حقّق فوزاً مهمّاً على آرسنال في دربي شمال لندن مساء الأحد الماضي، يصبّ تركيزه على مواصلة التفوّق في الدوري الإنكليزي بغية ضمان مركز مؤهّل إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم القادم، إلا أنه وبشكل متوازٍ يهتم أيضاً بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي، وأردف الحارس الفرنسي الدولي قائلاً إنه لا يرى أيّ عائق يحول بين فريقه وبين اللقب، الذي يعتقد أنه سيكون خير تتوّيج للأداء الجيّد الذي يقدّمه توتنهام طوال الموسم الحالي.

وسيستضيف توتنهام إنتر ميلان الإيطالي في ذهاب الدور ثُمن النهائي ضمن مسابقة الدوري الأوروبي يوم الخميس القادم، فيما ستجرى مباراة العودة في الرابع عشر من الشهر الحالي، ويعدّ صدام توتنهام مع إنتر ميلان هو الأقوى على الإطلاق في ثُمن النهائي، ويرشّح الكثيرون من الخبراء الفريق المتأهّل من هاتين الموقعتين إلى الذهاب بعيداً في البطولة.

يعيش توتنهام أوقاتاً رائعة على الصعيد المحلّي، حيث نجح في حسم مواجهة الدربي أمام غريمه اللدود آرسنال (2-1) ما رفع رصيد الـ”سبيرز” إلى 54 نقطة ارتقى بها إلى المركز الثالث منفرداً بفارق نقطتين عن تشلسي الرابع ومتأخّراً بفارق خمس نقاط خلف مانشستر سيتي الثاني.

وكان توتنهام قاب قوسين أو أدنى من أن يودّع مسابقة الدوري الأوروبي من دور الـ32 على يد ليون الفرنسي “فريق لوريس السابق”، حيث فاز الفريق الإنكليزي على ملعبه بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب، إلا أنه تعادل بصعوبة في لقاء العودة (1-1) بهدف سجّله لاعب الوسط البلجيكي موسى ديمبيلي في الدقيقة 90.

يُذكر أن توتنهام وإنتر ميلان كانا قد وقّعا في المجموعة الرابعة في دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم (2010/2011) ووقتها فاز إنتر ذهاباً في ميلان (4-3) وثأر توتنهام في لقاء العودة في لندن بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يبلغ لوريس من العمر 26 عاماً وبدأ حياته الاحترافية حارساً لفريق نيس، حيث لعب معه لثلاثة مواسم (2005-2008) ثمّ انتقل عقب ذلك إلى ليون ولعب ضمن صفوفه لأربعة مواسم (2008-2012) لعب خلالها 146 مباراة، وخاض منذ انتقاله إلى توتنهام مطلع الموسم الحالي 18 مباراة في الدوري المحلّي، علماً بأنه بدأ الموسم بديلاً للحارس الأميركي المخضرم براد فريدل، البالغ من العمر 41 عاماً قبل أن يعتمد عليه بشكل أساسي البرتغالي الشاب آندريه فيلاش بواش مدرّب الفريق اللندني.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

سيف الجزيري ينضم رسميا إلى نادي طنطا

كتبت:آية فراج أنضم «سيف الدين الجزيري» مهاجم نادي الأفريقي التونسي ومنتخب تونس للمحليين، إلى نادي …