الرئيسية / أخبار رياضية / لخويا تفوُّقٌ وصدارة والشباب يحقّق فوزه الأوّل

لخويا تفوُّقٌ وصدارة والشباب يحقّق فوزه الأوّل

قاد المهاجم سيباستيان سوريا فريقه لخويا القطري إلى الفوز على باختاكور الأوزبكي 3-1 اليوم الأربعاء في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأوّل من دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وتقدّم لخويا عن طريق السنغالي ايسار ديا (21)، وأضاف سيباستيان سوريا هدفين (84 و91)، في حين سجّل اوراونيف هدف باختاكور (40).

رفع لخويا رصيده إلى 7 نقاط وانتزع الصدارة من باختاكور، الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 6 نقاط، وعزّز الفريق القطري بالتالي فرصه للتأهّل الى دور الـ16.

الفوز الأوّل للشباب الإماراتي

بدوره حقّق الشباب الإماراتي فوزه الأوّل بعد تخطّيه ضيفه الاتّفاق السعودي 1-0 في دبي ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

سجّل ناصر مسعود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وهو الفوز الأوّل للشباب بعد خسارتين أمام لخويا القطري 1-2 وباختاكور الأوزبكي 0-1 ليرفع رصيده إلى 3 نقاط ويتقدّم إلى المركز الثالث، في حين تراجع الاتّفاق إلى المركز الأخير وله نقطة واحدة جناها بتعادله السلبي مع لخويا، بعدما خسر أمام باختاكور في الجولة الأولى صفر-1.

المجموعة الرابعة

وألحق الاستقلال الإيراني الخسارة الثانية بمضيفه الهلال السعودي بنتيجة 2-1 واستعاد صدارة المجموعة الرابعة.

سجل سالم الدوسري للهلال (67)، وبيجمان منتظري (80) وآرش برهاني (86) للاستقلال.

وفي المجموعة الرابعة أيضاً فاز العين الإماراتي على ضيفه الريان القطري 2-1 على استاد القطارة.

سجّل الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (34) والاسترالي اليكس بروسكي (69) هدفي العين، والبرازيلي نيلمار داسيلفا (32) هدف الريان.

ورفع الاستقلال رصيده الى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطة أمام العين، مقابل 3 نقاط للهلال، ونقطة للريان.

المجموعة الثامنة

وحقّق كاشيوا رايسول الياباني فوزاً كاسحاً على مضيفه سوون بلووينغز الكوري الجنوبي (6-2) ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

سجَّل تشوي جاي-سو (52) وستيفيكا ريتستيتش (73 من ركلة جزاء) هدفي سوون، وجونيا تاناكا (16 و66) وريويشي كوريساوا (51 و75) وماساتو كودو (53 و90) أهداف كاشيوا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز سنترال كوست مارينرز الأسترالي على غويجو رينهي الصيني بهدفين لبوييتش (50) وساينسبوري (81) مقابل هدف لراين (73 خطأ في مرمى فريقه).

الفوز هو الثالث لكاشيوا فرفع رصيده إلى 9 نقاط فابتعد بصدارة المجموعة، يليه سنترال كوست وله 4 نقاط، مقابل نقطتين لسوون بلووينغز ونقطة لغويجي رينهي.

المجموعة السادسة

كسب تشونبوك الكوري الجنوبي حامل اللقب عام 2006 القمّة التي جمعته بمضيفه أوراوا ريد الياباني بطل عام 2008 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ورغم افتتاح أصحاب الأرض التسجيل مبكّراً بهدف غينكي هاراكوتشي (6)، إلا أنهم تلقّوا ثلاثة أهداف في الشوط الثاني سجَّلها سيونغ كي لي (51) ودونغ غوك لي (64) والبرازيلي إنينهو (70).

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة فاز غوانغجو إيفر غراندي الصيني على ضيفه موانغ ثونغ التايلاندي (4-0)، وجاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني سجَّلها الأرجنتيني داريو كونكا (51 و90+1 من ركلة جزاء) والبرازيلي لويز موريكوي (58) وجياو لين (83).

بذلك حافظ غوانغجو على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وتقدّم تشونبوك إلى المركز الثاني (5 نقاط)، وصار أوراوا ريد ثالثاً (3 نقاط)، وبقي موانغ ثونغ أخيراً (نقطة واحدة).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …