الرئيسية / أخبار الإقتصاد / لجنة تقييم معامل تكرير البترول تنتهى من عملها نهاية الشهر

لجنة تقييم معامل تكرير البترول تنتهى من عملها نهاية الشهر

ملك موسي

أكدت مصادر بوزارة البترول أن الجنة العلمية المشكلة من الخبراء لتقييم أداء معامل التكرير المملوكة لها، وتقييم البنية التحتية الخاصة بقطاع البترول، قاربت على الانتهاء من عملها، حيث من المقرر الانتهاء من عملها بنهاية الشهر الجارى لإعداد تقرير عن حالة معامل التكرير ورفع لمجلس الوزراء .

وقالت المصادر، إن اللجنة قامت بتحديد احتياجات المحافظات من محطات البنزين والغاز، بالإضافة إلى تحديد احتياجات المحافظات من إنشاء معامل التكرير، لافتا إلى أن تطوير معامل التكرير سيساهم فى رفع الانتاج ويقلل اهدار المواد البترولية.

وأكدت المصادر أن تقرير اللجنة العلمية سوف يتضمن إعداد تقرير بحجم الاستثمارات الجديدة لتطوير المعامل، وإنشاء المحطات الجديدة،ليتم عرضة على الحكومة لتدبير السيولة المالية اللازمة، حيث تهدف خطة تطوير معامل التكرير، لإنشاء محطات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية من المواد البترولية ومنع تكرار أزمات نقص السولار.

وتمتلك الهيئة نحو 8 معامل لتكرير المواد البترولية، تعمل جميعها لسد احتياجات السوق المحلى، حيث تنتج هذه المعامل نحو 7 ملايين طن سنويا من السولار، بينما تستورد الهيئة 4 ملايين طن من السولار، حيث يتراوح استهلاك السوق المحلية ما بين 12 إلى 14 مليون طن من السولار.

عن admin

شاهد أيضاً

سياسة التقويم التدريجي للجنية

كتبت:هند هيكل أن سعر الدولار الحالي هو سعر المضاربة وبالتالي من الخطأ أن تعتبره الحكومة …