الرئيسية / أخبار رياضية / لجنة الاستئناف تؤهل الإفريقي وتُقصي البنزرتي

لجنة الاستئناف تؤهل الإفريقي وتُقصي البنزرتي

صادقت لجنة الاستئناف مساء  يوم الأربعاء على قرار رابطة كرة القدم المحترفة بتأهيل النادي الإفريقي على حساب البنزرتي التونسي إلى مرحلة التتويج.

وكانت رابطة كرة القدم المحترفة أعلنت الإثنين الماضي عن تأهل فريقي الترجي والإفريقي من المجموعة الأولى المنافسة في الدوري المحلّي لمرحلة التتويج على حساب البنزرتي بعد تساوي الفرق في النقاط والترتيب.

ولم تعلن الرابطة مباشرة عن الفريقين المتأهّلين بسبب اختلاف التفسيرات القانونية لنظام البطولة التي كانت تقام في الماضي من مجموعة واحدة، فيما تمّ اعتماد نظام جديد هذا العام يقوم على المنافسة في مجموعتين ولا يزال هناك الدور الفاصل (مرحلة التتويج).

ويتأهّل من كلّ مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الفاصل، حيث تأهّل النادي الصفاقسي والنجم الساحلي من المجموعة الثانية.

وتأهّل الترجي بفضل أفضليّته في المواجهات المباشرة فيما تساوى البنزرتي والإفريقي في كلّ المستويات.

وقرّرت الرابطة الاحتكام للفصل 22 من اللوائح المنظّمة للعبة الذي يمنح أولويّة التأهل للإفريقي باحتساب فارق الأهداف التي سجّلها والتي سكنت شباكه خلال مرحلة الذهاب.

وطعن النادي البنزرتي على القرار الذي فجّر حالة من الغضب والفوضى في مدينة بنزرت، ولكن عادت لجنة الاستئناف اليوم لتؤكّد قرار الرابطة.

وقال المتحدّث باسم النادي البنزرتي بسّام الزواوي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إنّ النادي البنزرتي قرّر الطعن ثانية على القرار لدى لجنة النقض في هيئة التحكيم الرياضي.

وأضاف الزواوي: “لن نتّخذ أيّ قرار قبل أن نعرف نتيجة الطعن الذي سنتقدّم به”، في إشارة إلى قرار التجميد لنشاط النادي الذي ألمح إليه رئيس البنزرتي المهدي بن غربية في وقت سابق.

ويتعيّن على البنزرتي الطّعن في أجل لا يتجاوز سبعة أيام.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أبوهشيمة .. من أين لكَ لهذا !

بقلم :شهاب هاشم من شاب بسيط يعمل لدى رجل الأعمال البورسعيدي عبدالوهاب قوطة أحد قطبي …