الرئيسية / أخبار المحافظات / لجان لمراقبة توزيع الوقود والغاز بكفر الشيخ

لجان لمراقبة توزيع الوقود والغاز بكفر الشيخ

ملك موسي

قال المهندس إبراهيم طلحة فرج وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، إنه سيتم تشكيل لجان من التموين وأعضاء الأحزاب السياسية والحركات ومنظمات المجتمع المدنى والقوى، لمراقبة محطات السولار ومستودعات الغاز، ومصنعى تعبئة الغاز بكفر الشيخ، لمنع تسريب السولار والبنزين واسطوانات الغاز، وبيعها فى السوق السوداء، مشيرا إلى أنه قد تم إرسال خطابات لهم لدعوتهم للمشاركة فى هذه اللجان.

وأضاف وكيل الوزارة، أن المراقبين للمحطات وللمستودعات ولمحطات تعبئة الغاز سيتكونون من “7” أعضاء لكل لجنة مراقبة على كل مستودع أو محطة وقود، منهم عضو من كل حزب يعلن اشتراكه، وعضو من القوى الشعبية، وعضو من منظمات المجتمع المدنى ومفتشى تموين، مشيرا إلى أن أعضاء اللجان لن يكونوا مراقبين على المحطات فقط، بل مراقبين على أنفسهم، لضمان الحيادية وعدم محاباة صاحب المحطة، واتخاذ إجراءات رسمية ضده فى حالة المخالفة.

وحدد طلحة أعمال اللجان، بحيث تكون مهمتهم مراقبة أعمال المحطة، من حيث ما ورد لها من كميات، وما تم بيعه والتفتيش على الآبار، للتأكد من وجود السولار والبنزين من عدمه، لضمان عدم تهريبه، حتى لا نترك مجالاً للتهريب.

وعن مشروع توزيع الغاز بالكوبونات والتى كان مقرراً البدء فيه من الغد الخميس، أكد طلحة أنه تم تأجيله للأول من شهر ديسمبر القادم، لاكتشاف وجود أخطاء فى التطبيق، ومشاكل سوف تنتج عن تطبيقه فى الأول من نوفمبر، والخاصة بالكميات التى يجب توفيرها للأسر المكونة من ثلاثة أفراد وأربعة أفراد.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه سيعمل على مراقبة توزيع الأسطوانات بكل دقة على المستودعات وعلى الباعة الجائلين طوال شهر نوفمبر، تمهيداً لضمان نجاح توزيع الاسطوانات بالكوبانات، مشيرا إلى أنه يدرس غلق الأبواب الخلفية بمصنعى التعبئة ببلطيم ودسوق، ليضمن عدم تهريب أسطوانات الغاز منه

عن admin

شاهد أيضاً

إصابة ثلاثة أشخاص في حريق شقة سكنية بالإسكندرية

كتبت – سهى عبدالحميد   أصيبت سيدة وزوجها و نجلها بحروق بمختلف أنحاء الجسم في …