صحة وجمال

لتسمير البشرة بطريقة آمنة

مع بداية فصل الصيف تحرص معظم النساء على إعطاء البشرة اللون البرونزي الجميل، عن طريق البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

ولكن التعرض للشمس طوال هذه الساعات يعرضها لمخاطر كثيرة مثل الحروق أو حتى سرطان الجلد.

هذه الأعراض السلبية يمكنك تجنبها عن طريق اتباع هذه النصائح البسيطة والآمنة في تسمير البشرة:

 • اختاري ملابسك بعناية قبل التعرض للشمس، لأن العلامات التي سيتركها فرق اللون على جلدك بين منطقة وأخرى ستدوم لفترة طويلة، لذلك فكري في كل قطعة ملابس حتى لا يظهر الفرق بعد ذلك عند ارتداء ملابسك العادية.
• قبل الذهاب إلى العطلة الصيفية قومي بإزالة الشعر الزائد من الوجه (أعلى الشفتين، جانبي الوجه، الحاجبين) فإذا تعرضت للشمس دون إزالته ثم قمتي بإزالته بعد التعرض للشمس سيظهر فرق اللون على شكل بقع داكنة وفاتحة على الوجه وهو مظهر غير محبب.
• سنفرة البشرة قبل التعرض للشمس من الخطوات الهامة أيضا لأن خلايا الجلد الميتة تسبب اختلافاً في لون البشرة لذلك حاولي التخلص منها أولاً عن طريق استخدام سنفرة يومية لطيفة للبشرة، قبل وضع كريم حماية الشمس.
• تجنبي الشمس في فترات الذروة أي من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً لأن الشمس في تلك الفترة تكون في أقصى حرارة لها والتعرض لها خلال تلك الفترة قد يسبب الحروق الشديدة.
• اختاري كريم الحماية من الشمس وليس الكريم الواقي من الشمس، حتى تستفيدي من اللون الجميل الذي تضفيه عليك أشعة الشمس دون التضرر من الأشعة فوق البنفسجية، وغطي به كل الأجزاء التي ستتعرض للشمس حتى الأذنين ولا تنسي يديك وقدميك حتى تحصلي على لون موحد للبشرة.
• لا تستخدمي أي نوع من أنواع العطور قبل الخروج إلى الشمس، لأن العطور تحتوي على الكحول التي تتفاعل مع الشمس وتسبب حروقاً وبقعاً داكنة على الجلد، لذلك تجنبي نهائياً استخدامها طوال فترة التعرض للشمس.
• لا ترتدي النظارات الشمسية أثناء الحصول على حمام شمس لأن الوجه سيصتبغ بلون برونزي في حين سيظل محيط النظارة وحول العينين باللون الأصلي للبشرة، ولكن ضعي كريم الحماية من الشمس على كامل الوجه بما فيها منطقة حول العين.
متابعه:هاجر فهمي
الوسوم

Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق