الرئيسية / أخبار الإقتصاد / لا نية لدى الحكومة لرفع أسعار الغاز للمنازل

لا نية لدى الحكومة لرفع أسعار الغاز للمنازل

ملك موسي

نفت مصادر بوزارة البترول وجود توجهات حكومية لرفع أسعار توصيل الغاز للمنازل، خاصة وأن الحكومة تقوم حاليا بالتخطيط حتى يضيف أعباء مالية جديدة على الأسر.

وقالت المصادر إن الحكومة تخشى من مواجهة المواطنين برفع أسعار الطاقة، حيث تقوم حاليا بجس نبض الشارع من خلال تطبيق كوبونات البوتاجاز بشكل تدريجى خاصة وأن المواطنين يتحملون العديد من الاعباء المعيشية وأن رفع أسعار الغاز للمنازل من شأنه وجود ردود أفعال غير محمودة من المواطنون.

وكانت الحكومة قد أقرت خلال أغسطس الماضى تعديلاً على شرائح استهلاك الغاز الطبيعى للمنازل، لتكون على شريحتين بدلا من 3 مع رفع سعره فى الشريحة الثانية بواقع 20 قرشاً للتر المكعب عن السعر القديم.
وتستهدف الحكومة من قرار رفع أسعار الغاز الطبيعى للمنازل التقريب من أسعار أسطوانة البوتاجاز.

واشتمل التعديل الأخير على تثبيت سعر الشريحة الأولى لتظل 10 قروش لاستهلاك أقل من 30لتراً مكعباً شهرياً، فيما ارتفع السعر إلى 50 قرشاً للشريحة الثانية، لاستهلاك أكثر من 30 لتراً مكعباً.

كانت تسعيرة الغاز للمنازل قبل التعديل، تتوزع إلى 10 قروش لأقل من استهلاك 30 لتراً مكعباً شهريا و20 لاستهلاك ما بين 30 لتراً مكعباً و60 لتراً مكعباً وارتفع السعر إلى 30 قرشاً لاستهلاك أكثر من 60 لتراً مكعباً.

عن admin

شاهد أيضاً

“أرابكو” تعرض مشروعاتها فى معرض “ايجى فيو” بقطر

أعلنت شركة أرابكو للإنشاءات والاستثمار العقارى، مشاركتها فى معرض “ايجى فيو” بفندق راديسون بلو فى …