الرئيسية / أخبار رياضية / لامبارد يكيل المديح لزميله هازارد

لامبارد يكيل المديح لزميله هازارد

محمد الشناوى

قال فرانك لامبارد نجم تشلسي إن زميله في الفريق الجناح الدولي البلجيكي إيدين هازارد يملك كلّ الإمكانات التي تؤهّله ليكون من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

وانضمّ هازارد إلى بطل أوروبا من ليل الفرنسي في حزيران/ يونيو الماضي ويقدّم عروضاً رائعة مع تشلسي توّجها بقيادة الفريق للفوز بهدفين دون ردّ على غريمه اللندني وست هام يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز يوم الأحد.

وخطف لامبارد الأضواء، بعدما افتتح التسجيل مُحرزاً هدفه رقم 200 مع تشلسي، لكن اللاعب الدولي الإنكليزي كال المديح لهازارد وعقد مقارنة بينه وبين النجم الإيطالي السابق جيانفرانكو زولا، الذي كان واحداً من أفضل اللاعبين الذين شاركوا مع تشلسي.

وقال لامبارد (34 عاماً) لموقع تشلسي الالكتروني: “إيدين لا يزال صغيراً في السن ويجيد التعامل مع الضغوط لأنه يملك إمكانات كبيرة”.

وأضاف: “سرعته وقدرته على الإفلات من رقيبه واستغلال أنصاف الفرص كلّها إمكانات يمتلكها المهاجمون العظام فقط وهي مهارات يملكها هازارد جميعاً”.

مقارنته بزولا

وقال لامبارد: “فعلها زولا على مدار تاريخه، لكن إيدين فعلها في فترة مبكّرة جدّاً من مشواره، وما يقدّمه الآن مجرد لمحات لما يستطيع أن يصل إليه ليكون من بين أفضل اللاعبين في العالم”.

وتألّق الجناح السريع خلال الأسابيع القليلة الماضية وسجّل أهدافاً رائعة من مسافات بعيدة من بينها في مرمى مانشستر يونايتد وسبارتا براغ.

ومثل زولا يجيد هازارد اللعب بالقدم اليسرى واليمنى بنفس الكفاءة، وأعاد إلى الأذهان تألّق اللاعب الإيطالي مع تشلسي، حينما حسم المباراة أمام وست هام بإحراز الهدف الثاني.

واستقبل هازارد الكرة جهة اليمين وشقّ طريقه مراوغاً العديد من المدافعين قبل أن يسدّدها قويّة بقدمه اليسرى من مسافة 15 متراً سكنت شباك وست هام.

وقال لامبارد: “إنه شخص يمكنك الاعتماد عليه ويتمتّع بشخصية عظيمة، اتمنّى أن يواصل  اللعب بنفس الطريقة لأني استمتع بالفعل باللعب إلى جواره”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

١٥ مدرب ” زومبا” عالمي للترويج للسياحة المصرية

  نهاد عادل أقيم مساء الأحد الماضي أكبر احتفالية للترويج للسياحة الرياضية في مصر بمبادرة …