الرئيسية / أخبار عالمية / كينيا تجمد عمل افراد وشركات تحويل اموال للاشتباه بعلاقتهم بحركة الشباب الصومالية

كينيا تجمد عمل افراد وشركات تحويل اموال للاشتباه بعلاقتهم بحركة الشباب الصومالية

متابعة-جاسمين محمد

 

اصدر قائد الشرطة الكينية الاربعاء لائحة باسماء 85 شخصا وشركة، بينها 13 شركة كبرى لتحويل الاموال، تم تجميد نشاطهم للاشتباه بعلاقتهم بحركة الشباب الاسلامية الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وعلى رأس اللائحة التي نشرت في الجريدة الرسمية القيادي في حركة الشباب محمد محمود ويشتبه في انه العقل المدبر لمجزرة الجامعة في غاريسا والتي قتل فيها نحو 150 شخصا.

غير ان اللائحة تشمل ايضا شركات تؤمن وسيلة حيوية لتحويل اموال من الخارج الى الصومال الذي تمزقه الحرب، ومنها شركة ذهب شيل احدى اهم شركات تحويل الاموال في منطقة القرن الافريقي.

وسيكون لتعليق عمل تلك الشركات في كينيا تأثير كبير على تحويلات الاموال، حيث حذرت وكالات الاغاثة في الماضي من ان ذلك سيلحق الاذى الاكبر بالاشخاص الاكثر فقرا.

وبغياب نظام مصرفي رسمي في الصومال، يعمد الصوماليون في الخارج الى تلك الخدمات لتحويل المال الى ديارهم لدعم اسرهم. ويبلغ مجموع التحويلات نحو 1,3 مليار دولار (1,1 مليار يورو) سنويا، ما يتخطى المساعدات الاجنبية.

وحذر الرئيس الكيني اوهورو كينياتا السبت مقاتلي حركة الشباب من ان حكومته سترد على مجزرة قتل 148 شخصا معظمهم من الطلاب في جامعة غاريسا “باكبر قدر من الشدة”. وهاجمت الطائرات الحربية الاثنين قواعد للاسلاميين في جنوب الصومال.

 

عن Jasmin

شاهد أيضاً

القبض علي ممثلة أمريكية تمارس العنف ضد زوجها

كتبت:آية فتح الله ألقت الشرطة الامريكية القبض على الممثلة الشابة ” نايا ريفيرا”بتهمة ممارسة العنف …