الرئيسية / أخبار رياضية / كيف غير ديفيد فيا خط هجوم برشلونة؟

كيف غير ديفيد فيا خط هجوم برشلونة؟

حقق برشلونة فوزاً جديداً معلناً الاستفاقة الرسمية بعد الخسائر ضد الميلان وريال مدريد، العملاق الكتلوني حقق انتصاراً على رايو فاليكانو في ظل الاعتماد على الخفاش ديفيد فيا، وذلك بعد فترة استبعاد له طالت كثيراً.

السؤال الفني هو : ما الذي أضافه ديفيد فيا ليتحسن هجوم برشلونة؟

الجواب له شقان:

الأول : ديفيد فيا لاعب يذهب نحو المرمى
فهو يجري من دون كرة باتجاه المرمى وليس على الأطراف على العكس من سانشيز وبيدرو، وبالتالي فهو يسمح أو ربما يجبر زملاءه على تمرير الكرة مباشرة من دون تباطؤ نحوه كما شاهدنا في الهدف الأول اليوم … هذا يجعل بعض لعب برشلونة أكثر مباشرة، ويفاجىء الخصم وبنفس الوقت يخلق فرصاً سانحة للتسجيل.

الثاني : تمركز فيا يساعد زملاءه على التحرك قرب المرمى دون رقابة
فلأن ديفيد فيا يحب أن يتمركز أكثر قرب المرمى، فهذا يعني أن استلامه الكرة خطير جداً لقدرته على التسديد المباشر، في تلك اللحظات يتحرك الدفاع بعقلية منعه من أن يسدد مما يسمح لزملاء أخرين له بالاقتراب أكثر من منطقة الجزاء والحصول على مساحات وهو ما شاهدناه بوضوح في الهدف الثاني.

النقاش بقيمة لاعب مثل ديفيد فيا عبث كروي وليس منطقي، فعدم توظيف فيا بشكل صحيح في الفترة الماضية لم يكن مسؤولية اللاعب وإنما الجهاز الفني الذي أصر على التعامل معه كجناح أيسر، ولكنه عندما لعب في المنطقة التي يحب ظهرت خطورته المعتادة وظهرت إضافته الحاسمة.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

منتخب تونس ينفرد بصدارة المجموعة في تصفيات مونديال روسيا 2018

تمكن المنتخب التونسي منذ قليل من تحقيق الانتصار خلال مواجهته منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة هدفين …