الرئيسية / اخبار السيارات / كيف تحمي سيارتك من السرقة ؟

كيف تحمي سيارتك من السرقة ؟

كتبت:هاجر فهمي

وسائل تكنولوجية مختلفة تحمي سيارتك من السرقة دون أن تكلفك الكثير من الأموال، وربما مجاناً.

أنت تستغل التكنولوجيا في أداء العديد من المهمات الحيوية فضلاً عن الترفيه، لكن فقدان سيارة ليس بالأمر السهل، خاصة إذا كانت مرتفعة الثمن، وهو ما يعني أن عليك الاهتمام بهذا الأمر

1 – الاشتراك في خدمات تعقب السيارة.

هناك بعض الخدمات مثل “وان ستار” ومساعدة “بي إم دبليو” من شأنهما التواصل مع الشركات المصنعة للسيارات ووضع أجهزة تعقب بداخلها.

2 – احصل على “لوجاك” “لوجاك” عبارة عن جهاز تعقب خاصة بالسيارات ولا يتواجد إلا في المناطق التي بها شرطة تمتلك ماسحات لذلك الجهاز، إذا لم تحتوي منطقتك على ماسحات فلا فائدة منها، ما يميز هذا الجهاز عدم وجود ضرائب شهرية أو سنوية عليه، كما أنك لا تحتاج أي طرف ثالث مثل “وان ستار” لتحديد مكان السيارة.

3 – أضف نظام إنذار مزدوج من الممكن أن تحصل لنفسك على جهاز إنذار مزدوج، بمعنى أن يكون هناك جهاز في السيارة يقوم بتنبيهك سريعاً عبر جهاز إنذار آخر تحمله في يدك ويلتقط إشارة من السيارة.

4 – أجهزة تحديد المواقع أجهزة تحديد الموقع أصبحت منتشرة بكثرة في السيارات ولكنها برسوم شهرية، وتسمح للشركات المختصة بتعقب مكان السيارة لمساعدة الشرطة في إيجادها سريعاً، كما أن هناك أجهزة تتيح لك رؤية موقع السيارة على الكمبيوتر الخاص بك، إنها أشبه بأنظمةالرصد البحرية.

5 – التبليغ عن السرقة بمجرد أن تتأكد أن سيارتك سُرقت، عليك تبليغ الشرطة في الحال، كلما زادت مدة السرقة كلما تمكن السارق من إخفاء السيارة والتخلص من أجهزة التعقب الموجودة بداخلها.

6 – تأكد من رقم تعريف السيارة عليك أن تتأكد من وضع رقم تعريف السيارة على الزجاج في أي جانب من الجوانب أو على الإطارات وأيضاً على معدات الصوت بداخل السيارة، الأفضل أن تضع الرقم في مكان لا يلاحظه أحد لأن هذا سيساعدك كثيراً في التعرف على السيارة واستردا
أي قطعة تم بيعها بمفردها.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

بوجاتي شيرون تخطف الأنظار

بعدما أعلنت بوجاتي عن إيقاف إنتاج سيارتها فيرون الشهيرة، قدمت لعشاق القوة الحصانية الخارقة والسرعة …