الرئيسية / صحة وجمال / كيف تحمين شعرك من التلف الناتج عن الحرارة؟

كيف تحمين شعرك من التلف الناتج عن الحرارة؟

كتبت:هاجر فهمي

هل تريدين أن تعلمي كيف تحمي شعرك من التلف الناتج عن الحرارة؟ لا أحدا يحب الشعر الجاف أو ذو الأطراف المتقصفة، فهو ليس شيئا جيدا على الإطلاق، ولكن مكواة السيراميك ومجفف الشعر بإمكانهما أن يجعلا شعرك أكثر من رائع مما يدفعك لاستخدامهما كثيرا. ولذلك يجب أن تعلمي طريقة حماية شعرك من التلف الناتج عن الحرارة ليظل مظهره صحي ولامع.

١- لكي تحمي شعرك من التلف الناتج عن الحرارة، تأكدي أن شعرك ليس مبتلا جدا. فالطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام هو أن تجففي شعرك بمنشفة ناعمة دون فركه بها، ثم اتركي شعرك للهواء الطبيعي ليجف قليلا ومن ثم ابدأي باستخدام المجفف.

٢- استخدام سبراي الشعر المضاد للحرارة أمر بالغ الأهمية ليحمي شعرك من ضرر الحرارة. رشي من السبراي على أطراف شعرك واتركيه قليلا حتى يمتصه الشعر.

٣- سيروم الشعر أيضا له دور فعال في حماية شعرك من التلف لأنه يعمل كدرع حماية لشعرك من الحرارة الشديدة. ضعي القليل من السيروم قبل استخدام المجفف ولكن لا تكثري منه حتى لا يصبح شعرك دهنيا.

٤- يتطلب استخدام مجفف الشعر الاستعانة بالكثير من الأدوات، ولكن اختيارك للأداة الخاطئة قد يكون سببا في تلف شعرك. اختاري فرشاة ذات أسنان واسعة لتوزع الحرارة بشكل جيد على شعرك.

٥- شيء آخر هام يتعلق بحماية شعرك من التلف، هو ضرورة معرفة نوع شعرك جيدا وكمية الحرارة اللازمة له ليكون أملسا. فمثلا إذا كان شعرك مموج وسميك، فأنت ستحتاجين إلى درجة حرارة أعلى قليلا من الشعر الأملس.

٦- لا تنسي بعد الانتهاء من استخدام مجفف الشعر، أن تستخدمي سبراي مثبت الشعر. فهو يحتوي على كثير من الزيوت التي ستحمي شعرك من التلف كما أنها ستساعد على ثبات شعرك بشكله لفترة أطول.

٧- الطريقة التي تصففين بها شعرك تنعكس على صحته، فتأكدي من عدم استخدامك لتسريحات تحتاجين فيها لربط شعرك بإحكام مثل ذيل الحصان أو كعكة الشعر لأنها تدمر وتضعف بصيلات شعرك.

 

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

بالصور و الفيديو: أخيرا و بعد 3 سنوات من “مين ماخده “, ظهور زوج “ميريام فارس”.

كتب: ايـمـان الـكـرّاي تكاثف التساؤل حول زوج الفنانة ميريام فارس من يكون ؟ كيف شكله؟ …