المرأة

كيف تحصلين على بشرة مشرقة فى رمضان؟

كتبت نورهان غريب

حتى تحافظي على جمال بشرتك فى رمضان عليك إتباع بعض النصائح والاهتمام بالتغذية السليمة ويُعتبر السيلينيوم والزنك من مضادّات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد وتحافظ على صحّته ، يتوفّران بشكل رئيسي في اللحوم والمأكولات البحرية. من وقت إلى آخر، أضيفي إلى وجبة الإفطار طبق الجمبري اللذيذ. ولا تنسي أن تكثري من تناول الخضراوات الورقية الخضراء، مثل السبانخ ومن الفواكه ذات اللون الأحمر أو القويّ، مثل العنب والرمّان، لغناها بمضادّات الأكسدة.

كما تلعب دهون أوميجا 3دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحّة البشرة وعلى توهّجها، وهي مهمّة لأنّ الجسم لا يستطيع تصنيعها، ما يجعل من الضروري الحصول عليها من الغذاء، ومن الأسماك بشكل خاصّ. تناولي طبق سمك مرّتين في الأسبوع خلال الإفطار، وليكن مشويّاً بدلاً من مقليّ، لأنّ القلي يضرّ بصحّتك، ويكون صعب الهضم في المساء، فيؤدّي إلى الأرق من الضروري شرب الكثير من الماء لمنع جفاف الجسم والبشرة، خصوصاً خلال شهر رمضان. عدا عن فوائده الصحّية الجمّة، يساعد الماء أيضاً في الحفاظ على مرونة البشرة، ويحميها من الشيخوخة المبكرة، اشربي قدر 8 أكواب من الماء بين الإفطار والسحور.

عليك استهلاك الفواكه والخضروات الطازجة التي تضيف اللون والتنوّع إلى قائمة رمضان، لأنّها غنيّة بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على بشرتك صحّية ومرطّبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق