الرئيسية / أخبار سياسية / قوى ثورية تطالب «مرسي» بدعم المقاومة الفلسطينية

قوى ثورية تطالب «مرسي» بدعم المقاومة الفلسطينية

كتب:احمدمحمدعبدالبديع

نظم مجموعات من مختلف القوى الثورية مسيرة اليوم من ميدان طلعت حرب في الساعة الثامنة مساء وانطلقت مرورا بشارع محمد بسيوني إلى ميدان عبد المنعم رياض إلى وزارة الخارجية احتجاجا على ضعف رد الفعل المصري تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، واقتصاره على سحب السفير المصري من تل أبيب ، وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين وشارك في المسيرة بعض أفراد من الشعب الفلسطيني وتغنوا بهتافات فلسطينية.

ومن جانبه صرح محمد واكد من الجبهة الديمقراطية والعدالة أنه كان يجب  أن يكون للرئيس مرسي له موقف أكبر من سحب السفير مثل إلغاء اتفاقية الكويز، وفتح المعابر لدعم الفلسطينيين، وتهديد مصالح الولايات المتحدة الإستراتيجية والاقتصادية في مصر.

ومن جانبه، قال الناشط السياسي أحمد دومة أن مصر كان يجب  أن تدعم الفلسطينيين بالمال والسلاح وان الاستقلال الوطني أهم بكثير من المطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية، ويجب زيارة مرسي لقطاع غزة ومساندة ودعم الشعب الفلسطيني، واصفا رد فعل مرسي اليوم بأنه لم يختلف عما فعله مبارك في عام 2008 من سحب السفير المصري ، مشيرا إلى أنه لا بد من دعم المقاومة شكلا وموضوعا وفتح المعابر، وان تكون شعارات مرسي حقيقية،  خاصة في القضية الفلسطينية.

وأضاف قائلا لمرسي «نحن جنود لديك لخوض معركة التحرير ومعركة المقاومة »، وردد المتظاهرون هتافات ثورية دعوا خلالها إلى دعم فلسطين ونددوا بالإعتداءات الإسرائيلية.

عن ahmed

شاهد أيضاً

المستشار “أحمد علي بيرو” يصرح: مصر هي الأم الرائدة في واد الإرهاب

كتبت : رنا شعبان لم يشهد العالم الانتشار الواسع لظاهرة الإرهاب إلا حديثاً، إلا أن …