الرئيسية / أخبار سياسية / قنصلية مصر بإسطنبول توقف سجن وترحيل طالبين مصريين لتورطهما في أعمال شغب

قنصلية مصر بإسطنبول توقف سجن وترحيل طالبين مصريين لتورطهما في أعمال شغب

أحمد عمران

تدخلت القنصلية المصرية في إسطنبول لوقف إجراءات سجن وترحيل اثنين من المواطنين المصريين المقيمين في تركيا، وذلك بعد اتهامهما بالتورط في أعمال شغب، وذلك وفقًا للقانون الجنائي التركي.

كانت السفيرة وفاء الحديدي، قنصل مصر العام في إسطنبول، قد تلقت إخطارًا بوقوع مشاجرة بين اثنين من الطلاب المصريين قام أحدهما على إثرها باصطحاب مجموعة من أصدقائه الأتراك والتعدى بالضرب على الثانى وسرقة أمتعته، حيث لجأ المعتدى عليه إلى القنصلية المصرية في منتصف الليل لمساعدته في الحصول على حقوقه، وقد أجرت القنصلية اتصالات مع الشرطة التركية أسفرت عن توجه قوة من الشرطة التركية إلى موقع المشاجرة وتحرير محضر بالواقعة، ورغم تصالح المواطنين المصريين لاحقًا فإن النيابة التركية قررت التوصية بترحيلهما إلى مصر أو سجنهما لمدة عامين بتهمة إثارة الشغب.

وتدخلت القنصلية المصرية مرة ثانية في القضية وأجرت اتصالات مع الجهات المختصة أسفرت عن قبول السلطات التركية وقف ترحيل المواطنين المصريين والإفراج عنهما بضمان محل إقامتهما.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

بالصور | «نقابةالصحفيين» تدشن الورىشة التدريبية للصحفيين

تصوير: أحمد غنيم ….. عقدت نقابة الصحفيين حفل تدشين الورشة التدريبية الأولى، تفعيلا للبروتوكول المبرم …