الرئيسية / أخبار الإقتصاد / قنديل يلتقى بعثة طرق الأبواب قبل سفرها إلى واشنطن

قنديل يلتقى بعثة طرق الأبواب قبل سفرها إلى واشنطن

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن المستقبل يحمل فرصا واعدة لمصر؛ بكل ما تملكه من مقومات اقتصادية وقدرات بشرية.

وأشار إلى حرص الحكومة على توفير مناخ من الشفافية والمحاسبية وسيادة القانون، ليكون هذا المناخ عامل جذب رئيسى للاستثمارات الأجنبية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور قنديل مع وفد غرفة التجارة المصرية الأمريكية بالقاهرة الذى يسافر إلى واشنطن خلال الفترة من 14 20 إبريل المقبل فى إطار الزيارة السنوية التى يقومون بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية فيما يعرف باسم بعثة طرق الأبواب وذلك بحضور وزيري الاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء حرص الحكومة على بناء ديمقراطية حقيقية وتعزيز الحريات وحماية حقوق المرأة والالتزام والحفاظ على القيم الديمقراطية، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن الحكومة ملتزمة بتوفير الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات مجلس النواب فى مناخ من الحرية والنزاهة.

واستعرض الدكتور قنديل التحديات المختلفة التى تواجه مصر خلال الفترة الراهنة، خاصة التحديات الاقتصادية، وسياسات الحكومة لمواجهتها واستعادة الاستقرار للاقتصاد المصرى واستعادة ثقة المستثمرين الأجانب وجذب الاستثمارات وزيادة معدلات الإنتاج والتشغيل، بالإضافة إلى الإجراءات التى تبذلها الحكومة لتعزيز الأمن فى الشارع المصرى.

وأجاب رئيس الوزراء على استفسارات وفد غرفة التجارة المصرية الأمريكية خاصة فيما يتعلق بالسياسات الضريبية، حيث طمأن مجتمع الأعمال أن الحكومة حرصت عند صياغة برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى على عدم التأثير سلبا على الأنشطة الاقتصادية المختلفة الحفاظ على مناخ جاذب للاستثمار.

كما شارك وزيرا الاستثمارات والصناعة والتجارة الخارجية فى الرد على استفسارات وفد الغرفة المصرية الأمريكية وشرح جهود لحماية الاستثمارات وتعزيز التبادل التجارى؛ والتى انعكست على تعزيز ثقة المستثمرين الحاليين فى مصر حتى وصلت قيمة التوسعات الاستثمارية فى المشروعات القائمة حوالى 35 مليار جنيه مصرى خلال الشهور الستة الأولى من عمل الحكومة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …