الرئيسية / أخبار رياضية / قمّة كلاسيكية بين المكسيك وأميركا

قمّة كلاسيكية بين المكسيك وأميركا

سيكون ملعب “أزتيكا” في مكسيكو سيتي مسرحاً للقمّة الكلاسيكية بين المكسيك والولايات المتّحدة بعد غدٍ الأربعاء في الجولة الثالثة من الدور الرابع الحاسم من تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهّلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين خاصة المكسيك التي لم تذق طعم الفوز حتى الآن في هذا الدور واكتفت بتعادلين تحتلّ بهما المركز الرابع بفارق الأهداف خلف بنما الثالثة وأمام جامايكا الخامسة.

يُذكر أن المنتخبات الثلاثة الأوائل في الدور الحاسم تتأهّل مباشرة إلى النهائيات فيما يخوض صاحب المركز الرابع دوراً فاصلاً مع نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا.

وتدخل المكسيك المباراة بمعنويات مهزوزة نسبياً بعدما فرّطت في فوز في المتناول على مضيفتها هندوراس في الجولة الماضية وخرجت متعادلة 2-2.

وتعوّل المكسيك على أفضليتها التاريخية على جارتها الولايات المتّحدة، حيث تغلّبت عليها 32 مرّة في 60 مباراة بينهما حتى الآن (12 تعادلاً و16 خسارة)، بالإضافة إلى أن المكسيك صعبة المراس على أرضها ولم تخسر سوى مرّة واحدة في معقلها في تاريخ تصفيات كأس العالم.
واعترف مدرّب المكسيك لويس فرناندو تينا بالضغوط التي يعاني منها منتخب بلاده، وقال: “الضغوط كبيرة على اللاعبين لأننا لم نحقّق أيّ فوز حتى الآن، علينا أن نحسن التعامل مع المسألة، فأمامنا مباراة كبيرة وصعبة يجب أن نحسن التصرف لكسب نقاطها خاصة أنها على أرضنا وأمام جماهيرنا”.

سعي أميركي

من جهتها تسعى الولايات المتّحدة بقيادة مدرّبها الألماني يورغن كلينسمان إلى مواصلة صحوتها بعد خسارتها المباراة الأولى أمام هندوراس، وتحقيق فوز رسمي تاريخي على المكسيك في عقر دارها لتكرار إنجازها الصيف الماضي، عندما حقّقت انتصاراً تاريخياً على المكسيك هو الأوّل لها في مكسيكو سيتي في تاريخ المواجهات بين الطرفين وكان في مباراة دولية ودّية بهدف سجّله مايكل اوروزكو فيسكال في الدقيقة 80.

وقال كلينسمان: “حقّقنا الأهم أمام كوستاريكا بالفوز 1-0 في ارتفاع كبير عن سطح البحر وهي الظروف نفسها التي سنواجهها في مكسيكو سيتي وبالتالي نأمل في مواصلة انتصاراتنا”.

هندوراس بضيافة بنما

وتحلّ هندوراس المتصدّرة برصيد 4 نقاط ضيفة على بنما صاحبة نقطتين من تعادلين في لقاء يسعى من خلاله الأوّل إلى تعويض إهداره نقطتين على أرضه أمام المكسيك، فيما تمنّي بنما النفس باستغلال معنويات لاعبيها العالية عقب التعادل الثمين الذي انتزعته من جامايكا 1-1 السبت الماضي.

وتعوّل كوستاريكا على عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بجامايكا والتخلّص من المركز الأخير، الذي تحتله برصيد نقطة واحدة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مخاوف الخواجه من لعنه الاصابات الافريقيه

صرح الجهاز الفني للنادي الزمالك عن مخاوفه قبل ساعات السفر الي تونس صباح غد، للاستعداد …