الرئيسية / أخبار رياضية / قمة إنجليزية وأخرى ألمانية و2 “ديربي” وعودة دوري أبطال أوروبا في أسبوع كروي ساخن.. (تقرير)

قمة إنجليزية وأخرى ألمانية و2 “ديربي” وعودة دوري أبطال أوروبا في أسبوع كروي ساخن.. (تقرير)

كتب: أحمد بكري
انتهى التوقف الدولي الخاص بأسبوع الفيفا، لتعود الدوريات مرة أخرى ولكن بشكل قوي للغاية، وليست فقط الدوريات التي ينتظرها عشاق كرة القدم على مستوى العالم بل أن الأسبوع يختتم بمباريات دوري أبطال أوروبا.

الدوري الإنجليزي :
يعود الدوري الإنجليزي بمواجهة هامة في الجولة ال12 بين مانشستر يونايتد صاحب النتائج الضعيفة هذا الموسم وأرسنال صاحب الانطلاقة الجيدة، وأهمية المباراة ليست لحجم الفريقين فقط، بل لتواجد جوزيه مورينيو وأرسين فينجر على رأس الإدارة الفنية للفريقين أيضاً، نظراً للتنافس الشديد بينهما بجانب التصريحات العدائية التي يوجهها كل منهما للآخر، منذ أن كان مورينيو مدرباً لتشيلسي.

ويستضيف ساوثهامبتون نظيره ليفربول في نفس الجولة، بينما يواجه كريستال بالاس مانشستر سيتي، في حين يلتقي ميدلسبره بتشيلسي.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي في حين يأتي كلاً من تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال في المراكز من الثاني حتى الرابع على الترتيب.

الدوري الإسباني :

ينتظر عشاق كرة القدم بشكل عام وعشاق الدوري الإسباني بشكل خاص واحدة من أهم مباريات “الليجا”، والتي تجمع اتلتيكو مدريد وريال مدريد في “ديربي” العاصمة، ويدخل النادي الملكي المباراة برصيد 27 نقطة في صدارة الترتيب بعد مرور 11 جولة، بينما يدخل اتلتيكو مدريد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، ويريد الأخير أن يحقق الثلاث نقاط ليعود للمنافسة مرة أخرى، بينما يسعى الريال للفوز لمواصلة تصدره للدوري.

وفي جانب آخر يلتقي برشلونة مع نظيره مالاجا وعينه على “الديربي”، حيث يتواجد الفريق الكتالوني في المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

الدوري الإيطالي :

يشهد الدوري الإيطالي هذا الموسم عودة أحد أعرق فرق إيطاليا وقارة أوروبا للمنافسة على البطولة مرة أخرى وهو “ايه سي ميلان”، والذي يتواجد في المركز الثالث برصيد 25 نقطة بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وبفارق نقطة واحدة عن روما صاحب المركز الثاني، ويواجه الميلان في الجولة 13 من “الكالتشيو” نظيره انترناسيونالي في “ديربي” مدينة “ميلانو”، أحد أهم مباريات “الديربي” على مستوى العالم.

وفي نفس الجولة يستضيف يوفنتوس فريق بيسكارا، بينما يخرج روما لمواجهة أتالانتا.

الدوري الألماني :

بعد مرور 10 جولات من الدوري الألماني استطاع خلالهم بايرن ميونيخ أن يتصدر المسابقة برصيد 24 نقطة، في الوقت الذي ابتعد فيه بروسيا دورتموند عن المنافسة قليلاً والذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 18 نقطة، يلتقي الفريقان في مباراة ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم على مستوى العالم، خاصة وأن دورتموند يسعى لإيقاف البايرن، بينما يسعى الفريق البافاري لمواصلة زحفه نحو لقب “البوندسليجا”، خاصة في ظل منافسة فريق لايبزيج الذي جمع نفس عدد نقاط البايرن.

دوري أبطال أوروبا :

ومع نهاية مباريات الدوريات ينتقل عشاق كرة القدم لمواصلة المتعة ولكن مع مباريات دوري أبطال أوروبا، الذي يعود يومي الثلاثاء والأربعاء، وفي التقرير هنا نلقي نظرة على أبرز المواجهات التي تنتظرها الجولة الخامسة من البطولة.

وتشهد هذه الجولة مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في قمة المجموعة الأولى، واللذان ضمنا الصعود رسمياً لثمن النهائي بعد تصدرهما للمجموعة برصيد 10 نقاط لكل منهما.

ويسعى كلاً من برشلونة ومانشستر سيتي لحسم صعودهما رسمياً للدور المقبل عبر المجموعة الثالثة، خلال مواجهتهما مع سيلتيك وبروسيا مونشنجلادباخ على الترتيب، حيث يتصدر برشلونة المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، في حين أن بروسيا مونشنجلادباخ في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويقبع سيلتيك في المركز الأخير بنقطتين فقط.

أما المجموعة الخامسة فهي الأكثر إثارة، والتي تجمع كلاً من موناكو المتصدر ب8 نقاط، وبايرن ليفركوزن صاحب المركز الثاني ب6 نقاط، وتوتنهام المتواجد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بالإضافة لسيسكا موسكو متذيل الترتيب بنقطتين، ويستضيف موناكو فريق توتنهام في مباراة الفرصة الأخيرة للفريق الإنجليزي، بينما يخرج بايرن ليفركوزن لمواجهة سيسكا موسكو ساعياً لحسم صعوده لدور ال16 في حالة سقوط توتنهام.

وفي المجموعة السادسة يسعى ريال مدريد أن يحسم تأهله لدور ال16 من خلال الفوز على مضيفه سبورتنج لشبونة، حيث جمع النادي الملكي 8 نقاط وضعته في المركز الثاني، في حين أن الفريق البرتغالي يتواجد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتصدر بروسيا دورتموند المجموعة برصيد 10 نقاط ضمنت له الصعود للدور المقبل.

ويواجه يوفنتوس نظيره اشبيلية في قمة المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً كلاً من ليون ودينامو زغرب، ويدخل اليوفي المباراة برصيد 8 نقاط في المركز الثاني، في حين أن الفريق الإسباني يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما جمع ليون 4 نقاط وضعته في المركز الثالث، وفي المركز الرابع يتواجد دينامو زغرب بدون نقاط.

 

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

افتتاح ملعب مركز شباب مرصفا الجديد الجمعة المقبله في حضور نخبة من نجوم الرياضة

يستعد مركز شباب مرصفا لاحتضان احتفالية كبري بمناسبة افتتاح الملعب الكبير بالمركز ‘ في حضور …

اترك تعليقاً