الرئيسية / أخبار ثقافية / قريبا.. معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية

قريبا.. معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية

كتبت : آية فراج

اعلن “حلمى النمنم” وزير الثقافة خلال المؤتمر الصحفى الذى اقيم أمس أن معرض الاسكندرية للكتاب يدشن خلال الفترة من يوم 23 مارس الجارى وحتى يوم 4 ابريل المقبل ،واكد أن المعرض سيشهد هذا العام شكلا جديدا وسوف يقام فى مكانيين متجاوريين وهما جناح بمكتبة الاسكندرية وجناح للناشرين بأرض كوتة .

وكان من المعتاد بكل عام أن يقام معرض الاسكندرية الدولى للكتاب بعد انتهاء معرض القاهرة الدولى بأسبوع فقط, ومنذ تنظيم مكتبة الاسكندرية الدولى للكتاب من عام 2003 م كان يواجد صراع بين معرض الهيئة الذى يقام بالاسكندرية ومعرض مكتبة الاسكندرية .

وصرح ان من المقرر أن تكون “ايطاليا” ضيف شرف المعرض هذا العام، وذلك يؤكد ان هناك علاقات تاريخية تربط بين البلدين منذ العصر القديم ومن الصعب ان تزعز تلك العلاقات الجيدة اى موقف أو حدث سياسى طارىء .

وأكد “القنصل الإيطالى” على أهمية الإسكندرية ثقافيا بالنسبة لإيطاليا و الصلة الوثيقة مع الإسكندرية منذ أكثر من ألفى عام وأنها كانت منارة ثقافية أثرت الثقافة الإيطالية على مر العصور ، وقال أن مشاركة إيطاليا بالمعرض ستقوم على محورين الكتب التنقيب عن الآثار فى مصر ، وأيضا سيكون هناك تعاون بين الجالية الإيطالية بالإسكندرية والطلبة بالجامعة الإيطالية وعدة فعاليات ثقافية وكتب للعمارة الإيطالية .

يذكر أن وزير الثقافة اعلن ان هناك تخفيضات للطلاب بمعرض الاسكندرية الدولى ستصل الى 90% والهدف من ذلك جذب أكبر عدد من الطلاب .

 

عن Aya Fathalla

شاهد أيضاً

جامعة المنوفية تمنح الناقد أسامة عليمي درجة الماجيستير

بقلم وعدسة: محمد الجداوي منحت كلية الآداب جامعة المنوفية الناقد الأدبي أسامة أيوب عليمي، المعيد …

أضف تعليقاً