الرئيسية / أخبار عاجلة / ورش في مهرجان السينما الأفريقية بالأقصر

ورش في مهرجان السينما الأفريقية بالأقصر

كتبت- نورا طاهر:
قامت كلية الفنون الجميلة بالأقصر بالتعاون مع مهرجان السينما الأفريقي ومعهد جوته بالقاهرة ومؤسسة ستريت جرغوا ببرلين، بتصميم سلسلة ورش عمل في مجال فن الفيديو كوسيلة إبداعية تفتح مساحة جديدة للتعبير والتواصل في ساحة الفنون التشكيلية والتعبير عن القضايا الاجتماعية.

يتضمن المشروع أربع ورش تنتهي في مارس القادم والعرض النهائي لمنتجات الورش سيتم ضمن فاعليات مهرجان السينما الأفريقية بالأقصر

يهدف المشروع إلي المشاركة الفعالة للمجتمع داخل فعاليات المهرجان وصناعة الفيديو الفني المعبر عن المجتمع من خلال رصد القصص والحكاوي الاجتماعية داخل محافظة الأقصر..

وسيتم تدريب الطلبة المشاركين من برلين والأقصر علي صناعة الأفلام القصيرة التي تتضمن (فن التصوير, وبناء القصة, والمونتاج, وخلق الأفكار بمنطلق فني), لصياغة القضايا الاجتماعية والتعبير عنها من خلال جمع خبرات في الثقافة البصرية من برلين والأقصر, ألمانيا ومصر.. ويهدف المشروع إلي الحوار الثقافي الاجتماعي.

انطلق المشروع من برلين, بالتعاون بين كلية الفنون الجميلة بالأقصر ومنظمة استريت جوغوا وقام فنان الفيديو إياد عرابي وصانعة الأفلام كرينة بورشة العمل الأول بمدرسة «شتجلتز» ببرلين وانتجت الورشة سلسلة من الأفلام القصيرة المعبرة عن المجتمع في عيون المشاركين, والورشة الثانية ستتم بكلية الفنون الجميلة بالأقصر

تحت إشراف الفنان إياد عرابي، وخلال الورشة سيتم تقديم المشاركين لفن الفيديو والتدريب علي تشكيل الصورة المتحركة وطرق صناعة الفيديو الفني القصير واختيار المواضيع والتخطيط للمشروع, وسيتم إنتاج فيلم لتدريب المشاركين علي خطوات العمل وتأهيلهم لصناعة فيلمهم الخاص في الورشة القادمة.

عن nora taher

شاهد أيضاً

بالصور | تكريم “أيقونة” الفن الجميل”عايدة كامل” بالهناجر

كتابه وتصوير :محمد عطالله وسط كوكبة من نجوم الفن والمجتمع وبحضور وزير الثقافة الكاتب الكبير/حلمى …