أخبار عاجلةفنمقالات

في ذكري ميلاد نجم مسرح مصر مصطفي خاطر تعرف علي اهم اعمالة

كتبت: رضوي مجدي
.

مصطفى خاطر المعروف “بعم شكشك ” هو ممثل ومخرج مصري، تخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس، بدأ حياته الفنية بالاشتراك في عدد من المسرحيات التي قدمها خلال الجامعة، ثم عمل مخرجًا مع فرقة رموز التي قدم معها مسرحية حال الدنيا وهي معالجة مسرحية لنص الكاتب السوري ممدوح عدوان وقُدمت ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشباب المبدع، وفي الدورة العاشرة لنفس المهرجان قدم مسرحية اسمع يا عبد السميع من تأليف عبد الكريم برشيد والتي أخرجها خاطر مع فرقة حرة وكان العرض بطولته هو أيضاً مع سارة درزاوي. اشترك خاطر في دور طارق في مسلسل دلع بنات للمؤلف محمد صلاح العزب وإخراج المخرجة شيرين عادل.

اشتراكه أيضا في مسلسل قلوب من تأليف هاني كمال وإخراج حسين شوكت. الى جانب مشاركته في الموسم الأول والثاني والثالث من سلسلة عروض تياترو مصر.لمع اسم الفنان مصطفى خاطر بشدة في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد خوضه لتجربة تقديم البرامج التلفزيونة من خلال برنامج «شكشك شو»، والذي يظهر فيه بشخصية «عم شكشك» التي اشتهر بتقديمها في عروض «مسرح مصر».

دونًا عن جميع أعضاء فريق «مسرح مصر» الذي قدّمه أشرف عبدالباقي للعالم، نجد أن مصطفى خاطر كان أكثرهم حظًا في العمل خارج المسرح، بل أن موهبته توهجت بشدة حين قرر التغريد منفردًا، فالكل يعلم أن «مسرح مصر» هو من صنع خاطر وكان له الفضل في نجوميته، إلا أن تطوير الذات سمة أساسية من سمات النجاح توفرت بشدة لدى الممثل الشاب، ليصنع لنفسه كيانًا خاصًا بعيدًا عن كتيبة المسرح.

قدّم خاطر دور «سيف» الشاب الجامعي في مسلسل «نيللي وشريهان» العام الماضي، كما جسد شخصية «النقيب صفاء» في فيلم «أوشن 14»، و«كريم» الذي يعاني من مرض نفسي في فيلم «حسن وبقلظ»، كلها أعمال أثبتت أن خاطر جدير بالأدوار التي يتخذها، فقد يُقدم الفنان العديد من الأدوار المختلفة لكنها لا تعلق في ذهن المشاهد، لكن موهبة الممثل الحقيقية تكمن في إعطاءه انطباع مختلف في كل دور يظهر من خلاله، بل وتمكنه من إيصال انفعالات الشخصية التي يقدمها ومشاعرها بمجهود قليل.

نستطيع القول أن كل ما مضى كان بمثابة ترسيخ مصطفى خاطر لأقدامه كموهبة قادرة على التلون في العديد من الشخصيات، أو من الممكن أن نطلق عليها فترة الانتشار. أما الآن فيعيش بدايات عصر النضج الفني، فننتظر رؤيته في ثوب التراجيدي، الجديد عليه تمامًا، من خلال فيلم «هبوط اضطراري» مع أحمد السقا، والذي من المقرر عرضه خلال الأسابيع القليلة القادمة، ناهيك عن تحمله مسؤولية تقديم برنامج تلفزيوني «عم شكشك» لمدة ساعة كل أسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق