الرئيسية / أخبار رياضية / فيتل وذكريات فوزه الأوّل

فيتل وذكريات فوزه الأوّل

تحدّث فيتل عن السباق الصيني قائلاً: “فوزي الأوّل مع ريد بول كان هنا عام 2009. حقّقنا نتيجة جيّدة في التجارب التأهيلية (انطلق من المركز الأوّل) ثمّ خضنا بعدها سباقاً ممتازاً. كان هناك الكثير من الأمطار لكننا حافظنا على رباطة جأشنا وحقّقنا أوّل ثنائية للفريق”.

وأضاف فيتل: “الحلبة تتضمّن الكثير من المنعطفات، ما يصعّب الأمور على الإطارات والسائقين على حدّ سواء. أحب فعلاً القسم الذي يأتي في منتصف الحلبة. من الصعب أن تخوض المنعطفين 12 و13 بالطريقة الصحيحة لأنهما بحاجة إلى الكثير من التقنية في القيادة، خصوصاً المنعطف الثالث عشر الذي يقود إلى خطّ مستقيم طويل”.

ومن المؤكّد أن ويبر يسعى جاهداً للخروج من ظلّ فيتل، خصوصاً أنه لم يُخفِ يوماً امتعاضه من اكتفائه بلقب دور السائق الثاني في الفريق ووصل به الأمر حتى إلى مخالفة الأوامر ومحاولة تجاوز زميله الألماني على حلبة سيلفرستون في سابق حاسم من موسم 2011.

ويبدو أن مسألة الارتباط بويبر لموسم واحد فقط ثمّ تمديد العقد من موسم إلى آخر بسبب تقدّمه في العمر (36 عاماً حالياً)، يعطي السائق الأسترالي الدفع لكي يقول لمسؤولي الفريق إنه بإمكاني الفوز وقد أظهر ذلك خلال موسمي 2010 و2011 حين خرج فائزاً من خمسة سباقات وصعد إلى منصّة التتويج في 15 مناسبة أخرى، منهياً البطولة في المركز الثالث لموسمين على التوالي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

باسم مرسي مهاجم منتخب مصر في الجابون “مع وقف التنفيذ”.

عدسة وكتابة: شريف محمد تنطلق اليوم بمشيئة الله تعالي مباريات المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الإفريقية …