الرئيسية / أخبار عاجلة / فى محطة سكك حديد مصر وزير الشباب والرياضة يودع طلاب الأزهر قبل انطلاقهم للأقصر وأسوان

فى محطة سكك حديد مصر وزير الشباب والرياضة يودع طلاب الأزهر قبل انطلاقهم للأقصر وأسوان

القاهرة_من شادية الحصرى
قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بتوديع 450 طالب وطالبة من طلاب جامعة الأزهر ،مساء اليوم الخميس بمحطة سكك حديد مصر، قبل انطلاق القطار الذى يقلهم إلى محافظتى الأقصر وأسوان ضمن الفوج الأول من برنامج رحلات “اعرف بلدك” الذى تنفذه الوزارة شتاء هذا العام للأقصر وأسوان بمشاركة طلاب الجامعات المصرية وأعضاء مراكز الشباب والجمعيات الأهلية المعنية بالعمل الشبابي.

وحضر توديع الفوج كل من الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محى الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور السيد أحمد الأستاذ بجامعة الأزهر، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، والدكتورة أمل جمال سليمان رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.

وأعرب المهندس خالد عبد العزيز عن سعادته بفرحة طلاب جامعة الأزهر ومشاركتهم فى الفوج الأول من قطار الشباب لزيارة محافظتى الأقصر لمدة أسبوع والتعرف على المعالم الأثرية العريقة بصعيد مصر من خلال الزيارات السياحية المتنوعة التى تنفذها لهم الوزارة ضمن برنامج الرحلة التى تستمر لمدة أسبوع.

وأوضح وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التعاون مع جامعة الأزهر ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لتنفيذ مجموعة برامج هادفة إلى تنمية مهارات النشء والشباب.

وأكد عبد العزيز أن رحلات الشباب للأقصر وأسوان تحقق العديد من الأهداف الهامة فهى تعمل على تنشيط السياحة الداخلية بالبلاد، علاوة على تنمية قيم الولاء والانتماء لدى الشباب المشاركين بالرحلات من خلال زيارتهم للمعالم السياحية والتعرف على لحضارة المصرية العريقة على أرض الواقع.

ووعد عبد العزيز مشاركة مجموعة من طلاب الأزهر فى كل فوج ضمن رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان باعتبار أن الجامعة تضم ما يقرب من 450 ألف طالب.

وقال عبد العزيز :”تتعامل الوزارة مع كل شباب مصر وتنظم مجموعة من البرامج المختلفة داخل المنشآت الشبابية فى جميع المحافظات فلدينا إشغال كامل من قبل الشباب فى المدن الشبابية فى شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية ورأس البر”.

ومن جانبهم، استقبل الشباب -المشاركون في الفوج الأول من رحلات الأقصر وأسوان- وزير الشباب والرياضة بالتصفيق داخل محطة سكك حديد مصر، وحرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية معه.

عن Shosho alhosary

شاهد أيضاً

ندوة بكلميم لمقاربة موضوع التراث الثقافي اللامادي بواد نون ومدى تثمينه في أفق تصنيفه

  تشهد مدينة كلميم بوابة الصحراء ابتداء من 22 يوليوز 2018 وإلى غاية 28 منه …