الرئيسية / أخبار رياضية / فولاندري للدور الثاني وانتظار عودة نادال

فولاندري للدور الثاني وانتظار عودة نادال

محمد الشناوى

 

بلغ الإيطالي فيليبو فولاندري الدور الثاني من دورة فينا دل مار التشيلية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 410.200 ألف دولار، بفوزه على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-2 و6-1 امس الثلاثاء في الدور الأول.

ويلتقي فولاندري في الدور المقبل مع الإسباني ألبرت راموس أو البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا.

وبلغ الدور ذاته، الكولومبي سانتياغو خيرالدو بتغلبه على الأرجنتيني الآخر مارتن ألوند 4-6 و7-5 و6-3، يضرب موعداً مع الارجنتيني تالاخر كارلوس بيرلوك وصيف بطل النسخة الأخيرة أو الروسي اندري كوزنتسوف.

وكان بيرلوك خسر نهائي العام الماضي أمام مواطنه خوان موناكو.

وفي حال فرض المنطق نفسه سيلتقي موناكو وبيرلوك في ربع النهائي.

وتشهد الدورة عودة الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالمياً سابقاً إلى الملاعب بعد 7 أشهر من الغياب بسبب الاصابة وذلك عندما يلاقي أحد الارجنتينيين غيدو بيلا او فيديريكو ديلبونيس الصاعد من التصفيات في الدور الثاني غداً الاربعاء.

ويدشن نادال عودته إلى الملاعب اليوم الثلاثاء بخوضه منافسات الزوجي إلى جانب صديقه موناكو أمام التشيكيين فرانتيسيك سيرماك ولوكاس دلوهي.

وابتعد نادال، المتوج في 11 بطولة كبرى (رولان غاروس اعوام 2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2011 و2012 وويمبلدون 2008 و2010 وأستراليا 2009 والولايات المتحدة 2010)، عن الملاعب منذ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي بسبب إصابة في الركبة.

وغاب النجم الإسباني عن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في لندن وبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية وعدد من دورات الماسترز للألف نقطة وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في نهاية الموسم، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

كما غاب عن الدورين نصف النهائي والنهائي لكأس ديفيس، التي توجت فيها تشيكيا بطلة.

وكان من المفترض أن يشارك نادال الذي وصل أيضاً إلى نهائي البطولات الكبرى 5 مرات أخرى (أستراليا 2012، وويمبلدون 2006 و2007 و2011، وفلاشينغ ميدوز 2011)، في دورة الدوحة في الأسبوع الاول من العام الحالي لكنه أعلن انسحابه ومن بعدها بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس عالمياً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

الفراعنة تائهون في الجابون

كتب: إسماعيل فارس لن استطيع ان اصف لكم مدي شوقي ولهفتي لرؤية منتخبنا المصري يخوض …