الرئيسية / أخبار رياضية / فوز لخويا والشباب في افتتاح دوري الأبطال

فوز لخويا والشباب في افتتاح دوري الأبطال

شهدت الجولة الأولى لمنافسات مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي جرت  يوم الثلاثاء فوز لخويا القطري على ضيفه الشباب الإماراتي (2-1)، والشباب السعودي على ضيفه الجيش القطري (2-0)، في حين خسر الجزيرة الإماراتي والاتفاق السعودي أمام مضيفهما تبريز الإيراني وبختاكور الأوزبكي (3-1) و(0-1) على التوالي.

وتربّع الفريق القطري على صدارة ترتيب المجموعة الثانية بهذا الفوز الذي يعود الفضل فيه لكل من سيباستيان سوريا (20) والتونسي يوسف المساكني (33) اللذين سجلا هدفيه، وحصد أول ثلاث نقاط له، فيما سجل البرازيلي ادغار سيلفا (10) هدف الشباب وتمركز رابعاً بدون نقاط.

وضمن المجموعة نفسها استهل بختاكور منافسات البطولة بحصد ثلاث نقاط أيضاً من فوزه على الاتفاق بهدف دون مقابل سجله تيمورخوجا عبدوخوليكوف (73)، لكنه في المركز الثاني بفارق الأهداف، علماً أن الفريق السعودي الذي نال المركز الثالث بدون نقاط أيضاً، كان قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 62 عبر يحيى الشهري.

المجموعة الأولى

وخطا الشباب السعودي أولى خطواته في البطولة بأفضل طريقة ممكنة، بفوزه على ضيفه الجيش القطري بهدفين دون رد، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل عمر الغامدي الهدفين في الدقيقتين 31 و39.

وضمن المجموعة ذاتها فاز تركتور سازي تبريز الإيراني على ضيفه الجزيرة الإماراتي (3-1).

افتتح مهدي صالحي (37) التسجيل للفريق الإيراني وأضاف زميله جواد كاظميان (60) الهدف الثاني قبل أن يقلص علي مبخوت (79) النتيجة إلى (1-2)، لكن مسعود إبراهيم زاده أعاد الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (81).

يذكر أن الفريق الإيراني لعب الدقائق السبع الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد إبراهيمي في الدقيقة 83.

وتصدّر الفريق الإيراني المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الشباب، فيما حل الجيش ثالثاً من دون نقاط، وهو حال الجزيرة الأخير المتخلف بفارق الأهداف أيضاً.

المجموعة الخامسة

اكتسح سيول الكوري الجنوبي شباك ضيفه جيانغسو ساينتي الصيني بخمسة أهداف سجلها الصربي ديان داميانوفيتش (8 و61) ويون إيل لوك (33 و56) والكولومبي مولينا (87)، مقابل هدف للخاسر سجّله الألباني حمدي صالحي (80)، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت أيضاً تعادل فيغالتا صنداي الياباني مع ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي (1-1).

سجل ريانغ يونغ-غي في الدقيقة 52 من ركلة جزاء للفريق الياباني، ثم عادل بوريرام يونايتد عن طريق الإسباني أوسمار باربا إيبانيز (76).

المجموعة السادسة

وتصّدر غوانزو إيفرغراند الصيني المجموعة السادسة بعد فوزه الكبير على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من الباراغوياني لوكاس باريوس (16) والبرازيلي ميريكوي (66) وكايتا سوزوكي (90 خطأً في مرمى فريقه).

فيما تعادل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي (2-2).

افتتح دونغ كوك لي (5) التسجيل للفريق الكوري قبل أن يعادل المقدوني ماريو ديوروفسكي (45)، ثم تقدّم البلجيكي كيفن أوريس (75) مرة جديدة لتشونبوك، غير أن هون يونغ حرمهم من اغتنام نقاط المباراة وكسب نقطة لفريقه بإدراكه التعادل في الدقيقة الأخيرة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“دوري الأبطال في الخمسينة” في ليلة إحتضار الحلم.. ليستر سيتي إلي المجد (فيديو)

تقرير: شريف محمد لم يتخيل أحد يوماً ما أن يعتلي ثعالب الدوري الأنجليزي ترتيب المسابقة …