الرئيسية / أخبار رياضية / فوزان كبيران لبايرن ودورتموند

فوزان كبيران لبايرن ودورتموند

اكتسح بايرن ميونيخ المتوج بطلاً للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه ضيفه نورمبرغ 4- صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب أليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، بكر بايرن ميونيخ في التسجيل بعد حصوله على ركلة ركنية ومتابعة بالقدم اليسرى للمدافع الدولي جيروم بواتينغ في شباك رافائيل شايفر (5).

وضاعف الفريق البافاري غلته بعد تمريرة من بواتينغ إلى ماريو غومز أنهاها الأخير في الشباك هدفا ثانياً (17).

وأضاف البرازيلي رافينيا الهدف الثالث بعد تمريرة في العمق من البيروفي كلاوديو بيتزارو فتلاعب بالدفاع ووضعها في المرمى (24).

وفي بداية الشوط الثاني، رفع بايرن ميونيخ حصاده إلى 4 أهداف بعد ركنية نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها في الشباك تشيردان شاكيري (56).

ورفع الفريق البافاري رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة.
دورتموند يسحق فورث


وعلى ملعب ترولي أرينا وأمام 18 ألف متفرج، سحق بوروسيا دورتموند الوصيف بـ (58 نقطة) وبطل الموسمين الماضيين مضيفه غرويثر فورث الوافد الجديد لأول مرة في تاريخه إلى الأضواء 6-1.

ولم يمنح بوروسيا دورتموند المنتشي بتأهله الدراماتيكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ملقا الإسباني (الذهاب صفر- صفر والإياب 3-2)، مضيفه الوقت الكافي للدخول في أجواء اللقاء وبكر بدوره في التسجيل بعد أن مرر القائد سيباستيان كيهل كرة داخل المنطقة إلى ماريو غوتسه تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليسرى (12).

وعزز بوروسيا دورتموند تقدمه بالهدف الثاني عن طريق إيلكاي غوندوغان الذي أحسن استثمار تمريرة محكمة من البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (15).

ولم يتأخر دورتموند في تسجيل الهدف الثالث إثر تمريرة رأسية من غوتسه إلى بلاشتشيكوفسكي تابعها برأسه أيضاً مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم (28).

وسجل غوندوغان هدفه الثاني الشخصي والرابع لفريقه بتسديدة قوية من خارج المنطقة (33).

وأضاف غوتسه هدفه الثاني أيضاً والخامس لدورتموند بقذيفة بعيدة المدى (45) رافعاً رصيده في المسابقة إلى 10 أهداف.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب دورتموند يورغن كلوب تبديلاته الثلاثة وأخرج عناصر الخبرة ومفاتيح الوسط كيهل وغوندوغان وغوتسه، فتمكن غريوثر فورث من تقليص الفارق من خلال إدغار بريب الذي تلقى كرة داخل المنطقة من توماس بليدل تابعها بيسراه في مرمى روما فايدنفيلر (71).

وأعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، متصدر ترتيب الهدافين، الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف السادس من زاوية ضيقة إثر تمريرة من مواطنه بلاشتشيكوفسكي (80) رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مرتضي وفساد الاتحاد “القط و الفأر”

كتب شريف شيكو تصريحات وانتقادات هنا وهناك، وملبسات بين الحقيقه وتضليل من الطرف الاخر، واظهر …