الرئيسية / أخبار رياضية / فنربهتشه يمضي بثبات إلى نصف النهائي

فنربهتشه يمضي بثبات إلى نصف النهائي

صعد نادي فنربهتشه التركي إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في خطف التعادل من مضيفه لاتسيو الإيطالي (1-1) امسية الخميس، ضمن إياب الدور رُبع النهائي من الدوري الأوروبي بكرة القدم.

وجرت المباراة بدون جمهور في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما بسبب العقوبة الأوروبية المفروضة على لاتسيو، علماً بأنّ لقاء الذهاب كان انتهى لصالح الفريق التركي (2-0).

وأبقى فنربهتشه على حظوظ الفرق التركية في المسابقات الأوروبية، بعدما خرج متصدّر الدوري التركي غالطة الثلاثاء الماضي من رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ظهر لاتسيو أكثر سيطرةً من ضيفه، لكن التمركز الدفاعي المُميّز لزملاء الهولندي ديريك كويت لم يمنح أبناء روما الكثير من الخيارات، الذين افتقدوا لهدّافهم الألماني ميروسلاف كلوزه، الذي كان جالساً على مقاعد البدلاء.

ومع التزام لاعبي فنربهتشه بالمهام الدفاعية وعودة جميع لاعبي الفريق التركي إلى نصف ملعبهم عند افتقادهم للكرة، استخدم لاتسيو سلاح التسديد من بعيد، إلا أنّ كرات أنطونيو كاندريفا والبرازيليين هيرنانس وإيدرسون أخطأت شباك الحارس فولكان ديميريل.

وقبل خمس دقائق من النهاية جاءت الكرة الأخطر للمستضيف من داخل منطقة الجزاء بعد عدّة نقلات ختمها إيدرسون وأنقذها ديميريل ببراعة.

وتحسّن أداء لاتسيو في بداية الشوط الثاني، الذي شهد اشتراك كلوزه بالدقيقة 56 بدلاً من المدافع جيوسيبي بيافا، فكان الإنذار الأوّل من محاولة للتشيكي ليبور كوزاك أنقذها الحارس التركي، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه بعد أن نجح البوسني سيناد لوليتش في تحويل عرضية كانريفا برأسه إلى المرمى (60).

وبدلاً من أن يزيد المستضيف من ضغطه للعمل على خطف الهدف الثاني وجرّ المباراة إلى الأشواط الإضافية على أقل تقدير، صحا فنربهتشه وبدأ يتجرأ هجومياً، الأمر الذي أسفر عن تسجيل كانير إيركين لهدف التعديل بعدما استلم تمريرة الكاميروني بييري ويبو، وحوّلها بهدوء في شباك فيديريكو مارتشيتي (73).

ومع ضعف آمال آخر فريق إيطالي في البطولات الأوروبية (خرج يوفنتوس من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-2 و2-0 أمس الأربعاء)، زجّ لاتسيو بكلّ ثقله لتسجيل فوزٍ شرفي على الأقل، ولكن سوء الحظ الذي لازم الفريق وتسرّع لاعبيه حالا دون إحداث أيّ  تغيير على نتيجة اللقاء.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور : مصر يكسح التوغو بثلاثية وديا في برج العرب

حقق منتخب مصر فوزًا مستحقًا على نظيره التوغو، بثلاثية نظيفة فى المباراة الودية التى جمعتهما …