الرئيسية / أخبار المحافظات / “اخدم بلدك”فـ اولي جولاته بــ اهالي ابوتيج”عربية المجلس بتيجى ترمى زبالة قدام بيوتنا “

“اخدم بلدك”فـ اولي جولاته بــ اهالي ابوتيج”عربية المجلس بتيجى ترمى زبالة قدام بيوتنا “

 

كتبت-جاسمين محمد
قام فريق “اخدم بلدك” وهو فريق شبابي ن محافظة اسيوط مركز”ابوتيج” وهو صاحب فكرة اعرف مرشحك التي تتم كل يوم جمعة بقرية النخيل بابوتيج ويهدف هذا الفريق الي مساعدة اهالى ابوتيج لتوصيل مشاكلهم للمسؤلين ، التواصل مع كافة المسؤلين فى ابوتيج وقد قام الفريق بأولي جولاته الميدانية بمنطقة السوق ” “قبلي البلد” ، وقد اختار الفريق منطقة السوق والسلاخانة لكثرة المتضررين بالمنطقة . .. .

وقال احد الاهالي وهو ا.س ان المنطقة تعاني من سوء في الخدمات منذ سنوات وكل ما نرجوه من المسئوليين هو الاهتمام بالخدمات العامة التي نفتقدها كثيرا وخاصة الاهتمام بالنظافة بداخل مركز ابوتيج .

وتحدث مواطن اخر ان القمامة والصرف الصحي مشكلة حقيقيه تصيبنا يوميا بالاحباط في الاصلاح ، كما تعيقنا في الخروج للذهاب الي اعمالنا الي المدارس صباحا ، غير الروائح التي تتسبب في زيادة الامراض، ونرجو ان نشعر حقا بأدميتنا قليلا فيكفي علينا صعوبة الحياة في ذلك ذلك الغلاء القاتل، ونأمل بحل فوري وسريع لهذه المشكلة، ونقل السوق بعيدا لانه هو مصدر القمامة .
وقال ع.م انه دائما ما يأتي صحفيين او غيرهم ممن يقولون لنا انهم سيساعدونا في حل تلك المشكلة ولكن تمر الايام وتزداد المشكله ولا نري احد يفعل لنا شيئا، واكثر الاقوال التي ترددت من الاهالي بمنطة السوق عربية المجلس بتيجى ترمى زبالة قدام بيوتنا كل يوم ومش بتلمها غير كل فترة، لمجارى والزبالة خنقنتا واتملينا امراض والمجلس مش معبرنا، لزبالة سدت مدخل العمارة اللى ساكن فيها ومبعرفش ادخل ولا اطلع وعيالى اتملت مرض، كل شوية حد ييجى يصور ويمشى ومحدش بيعمل حاجة وحسبى الله ونعم الوكيل فى المسؤلين اللى مطنشينا”

وفي اثناء جولتهم قال زكريا هاشم احد اعضاء فريق “اخدم بلدك” سنعمل من خلال الفريق علي حل المشاكل بداخل المركز بالتعاون مع المسئوليين بمركز “ابوتيج”والهدف هو نقل السوق من تلك المنطقة السكنية ” حيث ان هناك مكان اخر علي مساحة فدان سوف يكون اكثر امانا للجميع ويحمي المساكن من التعديات التي تحصل من بعض البائعيين في السوق .
وقال د.محمد احد اعضاء فريق “اخدم بلدك” ان ما يحدث في تلك المنطقة غاية في الخطورة ، فهذه المنطقة بها مباني سكنية و القمامة منتشرة بكل المنطقة و الامراض والاوبئة اصبحوا مستوطنيين بداخل منطقة السوق والناس تشتكي ، ونحن نهدف من خلال فريق اخدم بلدك الي خدمة الناس المهمشة والتي لا يصل صوتها الي المسئوليين.
واضاف ا. خالد حمودة ان اثناء تجولنا بالمكان قابلنا عدد من الاهالي يعانون يوميا بسبب القاء القمامة تحت المباني السكانية ليس فقط من اصحاب تلك المباني ولكن من مناطق اخري بالمركز.
وتحدث مصطفي فهمي عضو اخر اننا ستتولي المجموعة حل هذه المشكلة من خلال التواصل مع المجلس المحلي لمدينة ابوتيج،فكل ما نسعي اليه هو خدمة الناس ومساعدتهم .

 

ابوتيج 98 ابوتيج فف ابوتيج09 ابوتيج7 ابوتيج 89 ابوتيج76 ابوتيج09 ابوتيج898 ابوتيج7 ابوتيجف5 ابوتيجفف ابوتيجه ابوتيح ف

عن Jasmin

شاهد أيضاً

شريف البرماوي يقود إنتفاضة الاصلاح بنادي”منية النصر”

تحت شعار “معاً من أجل نادي أفضل” استعد رجل الأعمال “شريف البرماوي” لخوض الانتخابات القادمة …