الرئيسية / أخبار رياضية / فرديناند ينسحب من تشكيلة منتخب إنكلترا

فرديناند ينسحب من تشكيلة منتخب إنكلترا

محمد الشناوى

انسحب مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند  يوم الإثنين من قائمة منتخب إنكلترا لكرة القدم في مباراتيه أمام سان مارينو والجبل الأسود في التصفيات الأوروبية المؤهِّلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأبلغ فرديناند قراره اليوم لمدرِّب المنتخب روي هودجسون متعلّلاً بأن البرنامج التدريبي الذي يتّبعه والمحدَّد سلفاً سيحول دون مشاركته.

وأعلن هودجسون ضمّ فرديناند إلى التشكيلة لأول مرّة تحت قيادته قبل خوض المباراتين في المجموعة الثامنة بالتصفيات، إلا أنه قال عندما أعلن القائمة يوم الخميس الماضي إنه لم يتحدَّث إلى اللاعب أولاً، ولو كان قام بذلك لكان قد تجنّب موقفاً محرجاً بعد انسحاب اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً.

ولم يستدعِ هودجسون قلب دفاع يونايتد إلى تشكيلة المنتخب في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012” لأسباب “كروية” حسب وصفه، وذلك وسط تكهّنات بأن الأمر يرتبط بخلاف فرديناند مع مدافع تشلسي جون تيري.

وأعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم الإثنين في موقعه الإلكتروني أن القرار اتّخذ عقب اجتماع بين اللاعب وهودجسون في لندن أمس الأحد، وقال هودجسون: “أشعر بالإحباط لغياب ريو، لكن كان من المستحيل مشاركته في ظلّ تنفيذه لبرنامج تدريبي وعلاجي مقرَّر سلفاً”، وأضاف: “مع ذلك شعرت بالسعادة لأن ريو اتّصل بي وطلب مني لقاءه، كان من المهمّ أن نستمع إليه شخصياً، أنا سعيد بالتزامه اللعب لمنتخب إنكلترا وأتطلّع قُدُماً لاختياره لتشكيلة الفريق في المستقبل”.

شارك فرديناند في 81 مباراة مع المنتخب كان آخرها لقاءاً ودياً أمام سويسرا في حزيران/يونيو 2011، وأوضح أن انسحابه من التشكيلة “ليس مفاجأة”، وقال: “كان من المهمّ لي أن أتحدّث مع المدرِّب وجهاً لوجه لأوضح له الموقف، وأكَّدت أن حماسي والتزامي بتمثيل منتخب بلادي سيبقى كما هو”.

وتمّ استدعاء ستيفن كولكر لاعب توتنهام هوتسبر من منتخب إنكلترا تحت 21 عاماً، الذي يدرِّبه ستيوارت بيرس بديلاً لفرديناند.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ديروط يدعم صفوفة بـ4 صفقات إستعداد للموسم الجديد في القسم الثاني

إبراهيم عبد العظيم قام مجلس إداره نادي ديروط برئاسة الأستاذ محمد صلاح سيف فى التعاقد …