الرئيسية / أخبار رياضية / فاروق: آفاقا جديدة للتعاون الرياضي بين مصر والإمارات بالفترة المقبلة

فاروق: آفاقا جديدة للتعاون الرياضي بين مصر والإمارات بالفترة المقبلة

استقبل نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي اليوم, العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب الذي يزور الإمارات حاليا.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ أن المقابلة تناولت الحديث حول اهمية الرياضة للشباب ودورها في التقريب بين الشعوب وثقافاتاتها وترسيخ مبادىء السلام والوئام بين الدول.

وأشاد فاروق بالحركة الرياضية المتطورة في الامارات, مشيرا الى مشاركته قبل حوالى يومين في ملتقى دبي للسلام والرياضة الذي استضافته الإمارات للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشارك فيه شخصيا بكلمة حول الاعلام الرياضي وتأثيره على استقرارالمجتمعات وأمنها واسهامه في نبذ العنف والتقليل من الشغب في الملاعب.

وأكد أن العلاقات بين الامارات و مصر جيدة وقوية وان حكومتي البلدين تتمتعان بكل التقدير والاحترام من بعضهما, مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد افاقا جديدة في المجال الرياضي.

من جانبه أشار نهيان بن مبارك إلى حرص بلاده على تطوير العمل الرياضي والمشاركة في المنافسات الرياضية العالمية واستضافتها, مضيفا أنه تم خلال هذا الأسبوع فقط استضافة أبوظبي للبطولة الأولى لشطرنج الجامعات العربية والمؤتمر الدولي الثاني لرياضة المرأة الذي في الإمارات إلى جانب الكثير من المشاركات الرياضية الاخرى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور “التعليم العالي” بطل دوري المؤسسات الحكومية في أبوظبي

كتب : إسلام أسامة توج مساء اليوم الثلاثاء فريق اتحاد التعليم العالي للجامعات لكرة القدم …