الرئيسية / المقالات / عندما غابت شمس الاخلاق

عندما غابت شمس الاخلاق

بقلم // هانى عبد السلام
……………………………….
اكثر ما قد يشد انتباه اى شخص فى مصر الان هو حالة انعدام الاخلاق فى الشارع المصرى و ذلك لغز غير مفهوم و لا استطيع تحميل المسئولية لاحد بعين الاتهام .
تجد لدينا وزارة التربية و التعليم و ليس بها شىء لا من التربية و لا من التعليم فحال التعليم فى مصر لا يخفى على احد و يعلم كل من يعيش تحت سماء المحروسة ان التعليم فى بلاد مثل مدغشقر او انجولا قد يكون افضل حالا منا كمصريين فالطالب المصرى يمكث نحو 16 عام او اكثر بين المدارس و الكلية و فى النهاية يخرج منها كما دخلها اللهم الا بعض الطلاب القلائل .
اما عن التربية فحدث و لا حرج فكل ظواهر الفساد الاخلاقى منتشرة فى مصر بشكل فج تجد ان السينما و الفن بشكل عام قد لوثوا عقول الشباب فى العقد الاخير نزلت مجموعة من افلام البورنو الاخلاقى و على راسهم افلام السبكى و اصبح الشارع متاثر تماما باى كلمات و افعال يرونها على الشاشة اصبح شرب المخدرات شىء عادى و التحرش رجولة و العرى اظهار للانوثة و البلطجة منهج و لا يخفى على احد انفلات المصريين اخلاقيا فيما بعد ثورة يناير عندما تم فك لجام الشعب عندما يصبح عبدة موتة او الالمانى او ابراهيم الابيض طموح الشباب و عندما تصبح صافيناز طموح البنات اذا هى الكارثة .
عندما يخفض الشباب سراويلهم و ترتدى البنات الفيزون لانهم يوكبون الموضة هى كارثة .
عندما يحمل كل شخص سلاح مستعدا لاستخدامه فى اى لحظة و كاننا عدنا الى 300 عام الى الوراء ما قبل الدولة هى كارثة .
عندما اصبح الشخص الذى يصلى متهما فى نظر الناس انه ارهابى و ان الشاب ( الروش ) خير منه هى كارثة .
عندما تجد بلد يفشل فيها د/ احمد زويل و تنجح فيها صافيناز تلك هى الجريمة
الفرق بين مصر و اى بلد متقدم الان اصبح كفارق بين السموات و الارض عندما قذفت اليابان بالسلاح الذرى فاقت فى اقل من 5 اعوام فقط على الرغم من ان هذة البلد ليس بها اى موارد طبيعية و لكن لديهم اكبر كنز عقول البشر اما هنا فاصبح اكبر طموحتنا التاهل و الوصول الى المونديال الافريقى بعد غياب 5 اعوام اعتقد اننا لو اردنا تغير عقولنا يجب القضاء على كل مستعمر فكرى يدمر اجيالنا .
اتمنى ان نبداء من جديد و نقطة و من اول السطر .

عن hany abdelsalam

صحفى ناشىء و مذيع سابق فى راديو عاجل و حاليا فى زوووم نيوز مقدم برنامج نقطة و من اول السطر اسم الشهرة هانى المدرسى يبحث عن النجاح فى مجال الإعلام و يتمنى أن يعمل ذات يوم فى BBC أو CNN

شاهد أيضاً

ياسمين عفيفي تكتب: لماذا لايفهمنا من حولنا

يشكو العديد من الاشخاص انه لايستطيع ان يتواصل مع من حوله بطريقة صحيحة تصل احيانا …