الرئيسية / أخبار عاجلة / عمران يؤكد: حادث طالبات سوهاج جريمة ضد الانسانية..والفساد والاهمال اخطر من الارهاب

عمران يؤكد: حادث طالبات سوهاج جريمة ضد الانسانية..والفساد والاهمال اخطر من الارهاب

القاهرة_من شادية الحصرى
قدم صفوت عمران امين عام تكتل القوي الثورية، والقيادي بالجبهة الوطنية لمواجهة الارهاب، العزاء في طالبات جامعة سوهاج الذي توفوا امس في حادث مروري وقال ” ما حدث لطالبات جامعة سوهاج جريمة ضد الانسانية .. الاهمال والفساد لا تقل خطورتهما عن الارهاب”

وتسأل عمران في بيان صحفي اليوم أين ضمير الحكومة الغائب، فلن نكتفي بان نسمع عبارات كله تمام، ولا نريد تعويضات لا تسمن ولا تغني من جوع، نريد محاسبة جميع المقصرين بداية من رئيس الحكومة المهندس ابراهيم محلب وزير التعليم العالي ومحافظ سوهاج وصولا الي رئيس جامعة سوهاج فجميعهم شركاء في الجريمة، وبحثوا فقط عن الشو الاعلامي واكتفوا بالحديث الوهمي عن تطوير الجامعة دون توفير الامان للطلاب، او توفير وسائل مواصلات أمنة ، وتركوهم ضحية لسائقي الميكروباص”

وسخر عمران من تعليق الدراسة لمدة 4 ايام مطالبا بتعليق الدراسة تماما في مقر الكوامل لحين الانتهاء من تجهيزها بالكامل سواء من حيث الامكانيات او الطرق او توفير الاتوبيسات التابعة للجامعة عدم ترك الطلاب فريسة في يد “سائقي السرفيس”.

واعلن عمران تضامنه مع أسر الضحايا وكل اهالي سوهاج وحقهم في حياة كريمة، تحترم انسانيتهم الضائعة مؤكدا اننا في حاجة الي حرب ضد الفقر والجهل الاهمال تكون متوازية مع حربنا ضد الارهاب، فقبل مواجهة جماعات العنف والتطرف علينا اولا بناء الانسان .. انسان يمتلك الوعي، وتمت تربيته عبر خطاب ديني معتدل، ويعيش حياة ادمية، وينعم بتعليم جيد وسكن ادمي وعلاج مجاني وفرصة عمل مناسبة، ويعيش في دولة لا تتركه فريسة في ايدي جماعات العنف والتطرف، انسان يراهن علي الانتاج والتعمير وليس القتل والتدمير وهذا لن يتحقق بالشعارات”.

واختتم عمران تصريحاته ” متي يتوقف شلال دموع الوطن .. متي نلتقي يوما مع ضحكتنا البريئة .. ونجبرها الا تسافر بعيدا عنا ايام طويلة .. فلم نعد نراها الا في لحظات نادرة .. فقد تاهت بين دروب المحن .. ربما تلك الرسالة لا تصل في وقتها .. وربما تأتي معي في الكفن .. هذا حال شهدؤانا الذين يموتون يوما بعد يوم ليس فقط بيد الارهاب الاسود لكن ايضا يقتلهما الاهمال ومسئولين مشغولين بالشو الاعلامي والمنظرة، ولن نقبل ابدا ان نكون ارخص ما في الوطن “

عن Shosho alhosary

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يعلن قائمة اللاعبين المحليين لمباراة أوغندا

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، قائمة العناصر المحلية التي تتأهب لخوض معسكرًا …