الرئيسية / أخبار سياسية / “عمال النقل” يهددون بالإضراب للمطالبة بالحد الأدنى

“عمال النقل” يهددون بالإضراب للمطالبة بالحد الأدنى

كتب _ أحمد عبدالنبى

أرسلت النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل لعام المستقلة، خطاباً سريعًا للمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، عبر البريد السريع لمطالبتهم مقابلته بعد إصداره تعليمات باستفادة النقل العام من الحد الأدنى أسوة بالمعلمين والجهات الحكومية الأخرى.

 

وقال الخطاب إن العاملين وقع عليهم ظلم حافز الإثابة وهم يجتهدون في صمت رغم أحداث البلاد وتعرض حياتهم للخطر المستمر وأجورهم متدنية مطالبين بصرف مكافأة 6 شهور التي يتحصل عليها زملاؤهم بمترو مصر الجديدة لجميع العاملين.

من جانبة قال مجدى حسن، المتحدث الرسمي للنقابة المستقلة، إن العمال الآن يهددون بالإضراب مادام الظلم يقع عليهم من جميع الحكومات بعد الثورتين في عدم صرف حافز الإثابة، والآن في الحد الأدنى للأجور حيث تعمل الهيئة بلائحة خاصة عقيمة من السبعينيات وعدم تعريف الهوية الحقيقية للهيئة، حيث تستغل الحكومات العمال في حالة صرف أجور لدولة بأن الهيئة اقتصادية ولا يجوز لها الصرف مثلما تم في حافز الإثابة 200% او عندما تصرف المحافظة المسئولة عن الهيئة شيئًا للعاملين بالمحافظة.

وأضاف حسن أن العمال يطالبون بتفعيل قانون 47 بكل مواده في ساعات العمل مثل قطاع الدولة، حيث إننا جهة خدمية ولا نعرف الأب الشرعي لنا ولا قانونًا نمشي عليه.

وهاجم حسن، الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وخص نقابة النقل البري وزملاءه في اللجان النقابية بالهيئة بالسلبية  وإشعال الفتنة مع العمال والضغط المستمر على المستقلة ويظهرون فقط بعد انتهاء أي قرار يتم اتخاذه للعمال ويكون انجاز المستقلة وينسبونه لأنفسهم وهم في الوقع لا يهتمون بالعمال فقط يهتمون بالمحافظة على كراسيهم ووجودهم.

وناشد زملاءه العمال بالمساندة للمستقلة التي هي بالفعل تعمل بكل جدية لصالحهم وتقوم بالضغط والدفاع عن حقوقهم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور…وقفة احتجاجية لـ”نقابة المحامين” تضامنًا مع القدس

تصوير: محمدالدين نظمت لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأحد، أمام النقابة …