الرئيسية / أخبار سياسية / عمار علي حسن: تشويه السيسي فضح نظرة الإخوان للمرأة

عمار علي حسن: تشويه السيسي فضح نظرة الإخوان للمرأة

كتب:حسين الجندي

أكد الكاتب والمحلل السياسى، الدكتور عمار على حسن، أن رفع صورة السيسي على أنه أمرأة، على هامش اعمال قمة المناخ بأمريكا فضح الإخوان فى نظرتهم للمرأة أمام العالم ، مما أثار استهجان الدول الأوروبية ، التى لا يحسنون التعامل معها،أضاف عمار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان فى برنامج “مصر فى يوم” على فضائية دريم2 مساء الثلاثاء، قائلا” “على الرغم أن المعزول مرسى عاش لسنوات طويلة فى الولايات المتحدة الامريكية إلا أن ذلك لم ينعكس على ثقافته ولا خبرته ولا حتى اتقانه للغة الإنجليزية”.

وأوضح عمار أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إفتتاح اعمال قمة المناخ بأمريكا كان لها علاقة بطبيعة القمة التى تناقش مشاكل المناخ فى العالم، وأكد أنه من الطبيعى أن تبتعد الكلمة عن القضايا السياسية لأن الجالسين ينتظرون رؤى واضحة حول هذا الموضوع، أما الكلام فى السياسة سيكون فى اجتماع الجمعية العامة.

وأضاف عمار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان فى برنامج “مصر فى يوم” على فضائية دريم2 مساء الثلاثاء، أن قضية المناخ هى صلب العلاقات الدولية بشقيها السياسي والإقتصادي، وغيرها ايضا من القضايا مثل مواجهة مشاكل الجوع والتصحر والفقر الذى يتعاون فيها العالم.

وأشار عمار أن قضية الخلاف حول تفسير ما تفعله الدول الصناعية الكبرى سواء بدفن النفايات، أو حركة التصنيع، أو الجور على الموارد الطبيعية فى الدول الفقيرة، كلها قضايا تهرب منها الدول الكبرى فى مثل هذه المحافل الدولية وتستخدم عبارات جميلة مثل ضرورة التعاون والتكاتف والبعد عن الصراع،وغيرها.

وأوضح عمار أن كثير من دول العالم الثالث تهضم حقها على حساب الدول الكبرى، وأن هناك أنانية مفرطة اتجاه الدول الفقيرة، التى يجب أن تتكاتف ضد التوحش الرأسمالى، ويجب أن تشكل هذه الدول جماعة ضغط مثل حركة عدم الإنحياوزالتى تشكلت فى الخمسينات.

وعلى جانب آخر، أكد عمار أن هناك مبالغة حول اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وبين الرئيس الأمريكي باراك أوباما فى الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية لا تتوقف على لقاء بين رئيسيين، لكن فى الوقت نفسه، فإن هذا اللقاء سيطوى صفحة كان يستخدمها الإخوان فى الدعاية بأن مصر تعانى من عزلة دولية بعد ثورة 30 يونيو.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …