الرئيسية / حوارات / عماد الدين حسن يكتب:حديث السيسى الذى أصاب البعض بالوجوم

عماد الدين حسن يكتب:حديث السيسى الذى أصاب البعض بالوجوم

«محدش يحل المشاكل بالجيش، وحاولوا تبعدوا الجيش عن المشاكل السياسية، وحاولوا توجدوا صيغة للتفاهم فيما بينكم، والجيش لو نزل الشارع ستدخل مصر فى مشاكل فى منتهى الخطورة وقد تتأخر 40 سنة».

الكلمات السابقة قالها الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع موجها حديثه للكتاب والمثقفين والفنانين والإعلاميين الذين حضروا طابور تفتيش الحرب صباح السبت الماضى للفرقة التاسعة المدرعة فى منطقة دهشور.

عندما نطق السيسى بهذه الكلمات كنت أجلس فى الصف الأول لمنصة الاحتفال، نظرت حولى وخلفى فوجدت وجوما على وجوه كثير من الحاضرين.

بعض هؤلاء ربما كان يمنى نفسه بأن السيسى سيعلن البيان رقم 1 للاستيلاء على السلطة، لكنه فاجأهم ووضعهم أمام الحقيقة المجردة، وهى أن هناك واجبا أساسيا على السياسيين، وما لم يقله لهم بوضوح أن فشل السياسيين ينبغى ألا يعلقوه على شماعة الجيش.

تحدثت مع كثير من الحاضرين، يمكن للمرء أن يدرك إحباط الكثيرين من الانتكاسة التى أصابت الثورة، والانقسام الذى ساد بين أطرافها.

لكن أحد المشاكل الجوهرية التى نعيشها أن غالبية المعارضة فى مصر لا تريد أن تعمل، تريد أن تجلس واضعة ساقا فوق ساق، وتأتى لها السلطة على طبق من ذهب.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

إيناس عز الدين لـ”زوووم نيوز” : شعرت بالغيرة من أبطال “جراند أوتيل” ولايوجد مقارنة بين تامر حسني والأسطورة( حوار )

حوار: سارة سليمان  تصوير: مصطفى مسعد، محمد الدين  دخلت عالم الفن منذ الصغر، فكان لها حظ …