الرئيسية / أخبار الإقتصاد / عضو بشباب الأعمال: توفيق أوضاع ملاك أراضى الصحراوى يوفر 100 مليار

عضو بشباب الأعمال: توفيق أوضاع ملاك أراضى الصحراوى يوفر 100 مليار

قال عبد المنعم السيد، عضو جمعية شباب الأعمال، إن الخروج من الأزمة المالية الحالية يستوجب على الحكومة العمل على إيجاد حلول غير تقليدية، ومنها تبنى فكرة توفيق الأوضاع والتصالح مع أصحاب وملاك الأراضى الزراعية بطريق مصر- إسكندرية الصحراوى وطريق مصر-إسماعيلية الصحراوى، مشيرا إلى أن إجمالى مساحة الأراضى فى تلك المناطق تتجاوز مليون فدان، وإذا تم التصالح على الفدان الواحد بـ100 ألف جنيه فقط فستكون الحصيلة 100 مليار جنيه.

وأضاف السيد، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أنه يجب خلال الفترة المقبلة الكف عن استيراد السلع غير الضرورية والترفيهية وكف الجهات الحكومية عن استيراد سلع أجنبية، حتى وإن كانت رخيصة عن نظيرتها المصرية، وإلغاء نص المواد التى تخالف ذلك من قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1989.

وطالب السيد بضرورة عدم فرض ضريبة مبيعات جديدة؛ لأن المبيعات يسددها المستهلك مباشرة، وتزيد من الأعباء على كاهل المواطن المصرى، أما ضرائب الدخل فيسددها التاجر من أرباحه، ويجب أن تكون بنسبة متصاعدة فى شرائح متصاعدة.

ويرى السيد أن هناك ضرورة لإعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة وترشيد الأنفاق الحكومى، وبحث سبل جادة لاستثمارات حقيقية داخل البلاد، وضخ أموال جديدة عن طريق إتاحة الفرصة لأراضٍ يتم بيعها للمصريين، أو ضخ حق استغلالها للأجانب.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …