الرئيسية / أخبار سياسية / عبد الله بن محفوظ : الاستثمارات السعودية في مصر وصلت إلى أعلى المستويات

عبد الله بن محفوظ : الاستثمارات السعودية في مصر وصلت إلى أعلى المستويات

كتب: حسين الجندي
.
عبد الله بن محفوظ :  مصر بحاجة إلى تشجيع الاستثمار بحزمة قوانين تتفادى البيروقراطية

عبد الله بن محفوظ : مشروع تنمية قناة السويس الجديد انطلاقه كبيرة للاستثمار في مصر

عبد الله بن محفوظ :   زيادة معدل التجارة في مصر سينعكس إيجاباً علي معدل التجارة في المنطقة العربية كلها
.
قال د. عبد الله بن محفوظ رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري إن مشروع تنمية قناة السويس الجديد انطلاقه كبيرة للاستثمار في مصر ، مشيراً إلى زيادة معدل الاستثمارات السعودية في مصر ، خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين ، موضحاً أن الاستثمارات السعودية في مصر وصلت إلى أعلى المستويات في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين .
.
وأضاف محفوظ ، خلال حواره عبر الأقمار الاصطناعية مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء ، أنه فخور بفوز دار الهندسة وهى شركة عربية كبيرة بالتحالف مع دار الهندسة مصر بعقد مشروع تنمية القناة وذلك من بين 13 تحالفا عالميا تقدمت بعروضها ، لافتاً إلى أن المشروع يعد من المشروعات العملاقة فى تاريخ مصر .
.
وأشار محفوظ إلى أنه من المتوقع أن تكون الاستثمارات السعودية في مصر فى مجالات صناعية مختلفة تتضمن صناعة الدواء والبتروكيماويات والصناعات الغذائية والمشروعات الزراعية ومشروعات الطاقة وغيرها، بالإضافة إلى مجالات الاستثمار العقاري ، وتوقع مشاركة كبار رجال الأعمال السعوديين في الاستثمارات الخاصة بمشروع محور قناة السويس.
.
وتابع رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري أن زيادة معدل التجارة في مصر سينعكس إيجاباً علي معدل التجارة في المنطقة العربية كلها ، موضحاً أن قوانين الاستثمار في مصر أصبحت مجال شكوي من المستثمرين ، مطالباً بضرورة وضع تشريعات خاصة بمنطقة تنمية قناة السويس لتكون مستوحاة من التجارب الناجحة و تتفادي البيرقراطية التي تسببت في الكثير من المعوقات علي مدي السنوات الماضية.

عن hussein algendy

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …