الرئيسية / أخبار عاجلة / طيران إسرائيل يخترق لبنان وحزب الله يحذر من حرب إسرائيلية

طيران إسرائيل يخترق لبنان وحزب الله يحذر من حرب إسرائيلية

كثف الإثنين الطيران الحربي الاسرائيلى طلعاته فوق الأراضي اللبنانية حيث أفاد الجيش اللبناني أن ستة طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي قد اخترقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفر كلا ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرت الأجواء تباعا من فوق بلدة علما الشعب عقب تحليق استمر نحو ساعتين ونصف الساعة.

من جانبه , اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن إسرائيل تجهز لعدوان جديد على لبنان, حيث ظهرت نواياها من خلال تصريحات مسئوليها, التي أشارت إلى أن التركيز الآن على لبنان.

وحذر قاووق – في تصريحات له الإثنين – من تجاهل الحكومة اللبنانية لتجهيز إسرائيل للعدوان على لبنان وتحويل الاهتمامات إلى انشغالات داخلية وزارية وانتخابات نيابية, وذلك في الوقت الذي تنتظر إسرائيل فيه الفرصة للانقضاض على لبنان.

وأضاف قاووق أنه لولا استعدادات المقاومة لما تأخرت إسرائيل فى الإنقضاض على لبنان في ظل الأزمة السورية, حيث قامت بتصفية حساباتها في أكثر من مكان فضربت في السودان وفي غزة وفي سوريا, إلا أنها لم تضرب لبنان لأن هناك من يردعها ولأنها تدرك تماما أن كل مستوطناتها ومدنها تحت مرمى صواريخ المقاومة.

وأكد أن المقاومة التي صمدت في حروب السبعة أيام, و16 يوما, و33 يوما لا يمكن أن ترضخ للضغوطات رغم الغارات والقصف والدمار والنار, مشيرا إلى أن إسرائيل تجهل قدرات المقاومة وحجم تصميمها فهي عندما تواجه الشدائد لا تهتز ولا تضعف أو تتراجع إنما تزداد تصميما وعزما وإرادة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور| “عمر عقل” ينتهي من تصوير مقطوعة “إسكندريلا”

كتب – كريم أحمد   بعد نجاح العديد من الحفلات الذى أقامها “عمر عقل” بالإسكندرية …