الرئيسية / أخبار فنية / “طارق لطفي” خدعوني بـ “بعد البداية” و وضعوني داخل قبر مظلم

“طارق لطفي” خدعوني بـ “بعد البداية” و وضعوني داخل قبر مظلم

تألق الفنان طارق لطفي فى رمضان ببطولة مسلسل “بعد البداية” الذى حقق مشاهده عالية بعد أكثر من 20 عاما من مشوارة الفنى الذى بدأه بمسلسل” الوسية” و لقب أحسن وجه و أحسن ممثل ضمن مهرجان الاسكندرية ، فكشف الفنان طارق لطفى استعدادته لدور و أصعب المشاهد .

ما سبب انجذابك لدورك فى ” بعد البداية ” ؟

_ دور”عمر نصر” كان تحديا لأن الفكرة مختلفه عما قدمته من قبل، و يعتبر عنصراً مضاداً بالنسبة لى دور الأكشن،و منذ قراءتى للدور حول صحفى كبير يقرأ خبر وفاته فى الصحف، شعرت بأنه أمر مرعب ، مما جعلنى أفكر فى الأحداث التالية؟ .. بجانب ان المنتج ريمون مقار كان يحتاج فنانا يقدم مشروعا جديدا و يتصدر الافيش .

-و من جانب اخر الانتاج اختار الأحسن اختار كل عوامل النجاح العمل من مدير تصوير ومصحح الألوان ، و العالمى ” اندروا” متخصص الاكشن ، بجانب اختيار ورق ممتاز ، فاطمئنت خصوصا لما تكون كل العناصر تطمنئك ، بيشيل عندك حاجات كتيره و الخوف.

لماذا أخترت المجال الصحفى لتظهر بيه فى العمل ؟

_ هى المهنه التى تخترق مجال تحقيقات و البحث و الاموال المهربة ، فالصحفى موظف يخترق مجالات كتيرة ،كما ان الصحافه محتكة بكل مجالات النظام الامنى و الداخليه و السياسيات و ان اى عمل له مخاطر كتيره و لكن عندما يدرس جيدا يقدم بشكل جيد 

 و “رسالتى لكل صحفى بان عليكم دور هام فى اصلاح فساد المجتمع ..فانتم أساس التوعية لافراد المجتمع و توجيهم للصواب..والمحاربة الفاسدين ..فالمسئولية كبيرة فهى مهنة البحث عن الموت”.

ما هى تجهيزاتك لاداء دورك فى المسلسل؟

_ بطبيعة شخصيتى مدخن و كسول ، فكان مجهود عليا كل الجرى اللى فى المسلسل ، فتدربت 4 شهور .. 3 ساعات يوميا لكى اخس، و رغم صعوبات التدريب، فكان لازم اوصل لنفس و جسد جيد ،لرفع لياقتى البدنية وفقد 8 كيلو من وزنه ، كما أن شركة الانتاج تعاقدت مع مدرب خاص لتدريبه على كيفية استخدام جسده أثناء السقوط حتى يتمكن من أداء المشاهد الصعبة بالمسلسل دون أن يتعرض بجانب اننى جلست مع أصدقاء من الصحفيين، وتعرّفت على شخصيتهم العملية فأخذت من أصدقائى ملامح شخصية الصحفى وطريقة ملبسه التى تميل فى الغالب إلى الكلاسيك، كما أنه مهتم بمظهره الخارجى، ويتميز بصوت حاد نسبياً ومعتز بنفسه، ويعبر عن رأيه بجدية ويتمتع بثقة كبيرة، وواضح أنه لا يخشى أحدا.

ما هو شعورك و انت نايم بالكفن داخل القبر؟

_ المخرج خدنى على خوانه .. قال لى هانصور خارج القبر حتى يظهر النور فقط .. بس الموضوع مخيف و مرعب.

كلمنا عن نجاح الوجوه الشابة فى العمل ؟

_ نجاح «بعد البداية» بان أى عمل فنى ما هو إلا بطولة جماعية، بالإضافة إلى أن دور محورى، لكن كل الأدوار الأخرى مهمة وأبطال فى أماكنهم، فهناك دور يحكى القصة وتدور حوله الأحداث، وأى ممثل، سواء فى مصر أو فى العالم، قرر أن يقوم ببطولة مطلقة فشل، لأن العمل الفنى جماعى ولا يمكن أن يكون فرديا.

فالوجوه التى تميزت فى المسلسل و كانت مفاجاه بالنسبة لى “محمد على ،ولاء الشريف ،محمد عادل ،محمد نشات،على حمدى ،اسماعيل الشريف ،وفضلت ان يكون كل فريق العمل فى البوستر الدعائى للعمل لكى يشعروا بالسعاده ،و ان أصغر ممثل شارك، والجميع بذل أقصى طاقة ممكنة لديه.

ما السيرة الذاتية التى تسعى لتقديمها ؟

_ حسن الصباح “رئيس طائفة الحشاشين”أمير الجماعة ويرصد من خلال نشأة الجماعة والجبال والقلاع التى اتخذوها لنشر دعوتهم والادعاء بأن من يدخلها يدخل الجنة من أجل التأثير على ضعاف النفوس.

رأء ابنتك فى الدور ؟

ابنتى فرحت جدا بالدور و خصوصا انى اسمى على الافيش .. و عن حلقات التعذيب اصابها حالات خوف و ذعر عليا و كانت بتنام جنبى للتطمئن انى بخير .

و ما رأيك فى مسلسلات رمضان ؟

_ تابعت بعض الحلقات من مسلسل “ظرف أسود ” ..مضيفات بان نجاح اى مسلسل كانت بنسبه التوزيع على القنوات ..و ان 90% المسلسلات الحصرى “مات “لم تلقى مشاهده ،و مكاسب الانتاج هو العمل الجيد ،فاضاف منتج العمل ريمون مقار بان الجمهور هو من يبحث عن العمل الجيد بعيد عن الراقصه و الكباريهات قائلا “اقدم عمل كده ليه .. ما فى الاخر هتلسوع فوق “.

وختم حواره بانه قدم اعمال فنية كتيرة أعتز بها ، وأحبها بشدة، منها (جبل الحلال)، و(عد تنازلى)، و(مع سبق الإصرار)، و(حكاية حياة)، إضافة إلى شخصية (خالد) فى مسلسل (سارة)».

 

حوار: بوسي عرفات

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

بالصور | تكريم “أيقونة” الفن الجميل”عايدة كامل” بالهناجر

كتابه وتصوير :محمد عطالله وسط كوكبة من نجوم الفن والمجتمع وبحضور وزير الثقافة الكاتب الكبير/حلمى …