الرئيسية / اخبار الحوادث / ضبط 7 أشخاص يقومون بالحفر للتنقيب عن الآثار بكفر الزيات

ضبط 7 أشخاص يقومون بالحفر للتنقيب عن الآثار بكفر الزيات

كتبت فاطمه صابر
ألقت مباحث الغربية بالتنسيق مع مباحث الآثار القبض على 7 أشخاص أثناء قيامهم بالحفر داخل منزل بكفر الزيات للتنقيب عن الآثار، وتم العثور على حفرة بعمق 10 أمتار وقطرها متر ونصف.

كانت معلومات وردت إلى مباحث الغربية بوجود مجموعة من الأشخاص داخل منزل وليد محمد (24 عاما) عامل بكفر الزيات يقومون بأعمال الحفر للتنقيب عن الآثار، على الفور تم تشكيل فريق بحث وتم مداهمة المنزل وضبط 6 أشخاص وهم: محمود محمد (41 عاما – عامل)،وأحمد إبراهيم (53 عاما – عامل)، وأبو العيون ناجح (40 عاما)، وعبد الحليم محمود (23عاما – عامل)، وسمير إبراهيم (27 عاما – عامل)، ومصطفى عيد (20 عاما) أثناء قيامهم بالحفر حيث عثر على حفرة قطرها متر ونصف وعمقها 10 أمتار وأدوات الحفر ومجموعة من القطع الفخارية الأثرية.

وتم التحفظ على المضبوطات واعترف المتهمون بقيامهم بالبحث عن الآثار.. حرر بالواقعة المحضر اللازم وجار العرض على النيابة للتحقيق. وفى سياق أخر، تمكن ضباط مباحث التموين بالغربية من ضبط 1350 علبة سجائر مستوردة مجهولة المصدر ومغشوشة.

وكانت معلومات وردت لضباط إدارة مباحث التموين بقيام حسن إبراهيم (31 عاما) صاحب محل بطنطا، بتجميع كميات كبيرة من السجائر المستوردة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات أو فواتير تفيد دخولها البلاد عبر المنافذ الجمركية المشروعة، مما يؤكد عدم سداده الرسوم الجمركية عليها، وعدم خضوعها لأي اختبارات تفيد مطابقتها للمواصفات القياسية.

كما أشارت المعلومات إلى أن المذكور يبيع تلك الكميات للجمهور بأسعار تقل بكثير من مثيلاتها بالأسواق، مما يؤكد علمه بعدم مطابقتها للمواصفات.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث، وفى أحد الأكمنة تم ضبط صاحب المحل وعثر داخل مخزن المحل على 1350 علبة سجائر مستوردة مجهولة المصدر.

تم التحفظ على المضبوطات واعترف المتهم بملكيته لها بقصد البيع, ولم يقدم أي مستندات أو فواتير تفيد مصدر حصوله على تلك الكمية.. حرر بالواقعة المحضر اللازم وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإسكندرية

كتبت-سارة سليمان تمكنت مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائى، …