الرئيسية / أخبار سياسية / ضبط 17 مجهولا استأجروا شققا بمحيط «الاتحادية»

ضبط 17 مجهولا استأجروا شققا بمحيط «الاتحادية»

محمد صلاح

 

اتخذت قوات الحرس الجمهورى، إجراءات احترازية واسعة بمحيط قصر الاتحادية، استعدادا لمظاهرات الغد، من خلال وضع مئات الكتل الخرسانية والحديدية، والأسلاك الشائكة، بمحاذاة سور قصر القصر، وجميع بوابته، فى وقت استبق عدد من الثوار، المظاهرات، برسم جرافيتى وكتابات مناهضة لحكم الرئيس محمد مرسى، وجماعة الإخوان المسلمين، كما رسموا صورا لشهيد الصحافة الحسينى أبوضيف الذى قتل من جراء إصابته بطلق نارى فى أحداث الاتحادية الأولى فى 5 ديسمبر الماضى.

ولوحظ قيام كثير من المواطنين، فى شارعى الخليفة المأمون والميرغنى، بتشييد الأبواب والشبابيك الحديدية على منازلهم، فضلا عن قيام المحال التجارية والبنوك بنفس الإجراء.

ومنذ فجر أمس الأول، قام الحرس الجمهورى بإغلاق البوابة رقم 4 المطلة على شارع الأهرام، بالكتل الخرسانية التى يتجاوز ارتفاعها ثلاثة أمتار، كما أغلقت البوابة رقم 3 المطلة على مسجد عمر بن عبدالعزيز بشارع الميرغنى بالكتل الخرسانية ووضعت أجولة من الرمل أعلى البوابة، كما وضعت المصدات الحديدية أمام البوابة رقم 5 وحتى نهاية سور القصر الرئاسى ومدخل الشارع الجانبى المؤدى للبوابة الرئيسة، حيث أغلقته تماما، كما قام الحرس الجمهورى بزيادة كاميرات المراقبة وكهربة الأسلاك الشائكة التى تقع خلف الكتل الخرسانية، وفقا لشهود العيان.

و قال مصدر أمني بأن الشرطة قامت بتمشيط المنطقة القريبة من القصر، وألقت القبض على 17 شخصا استأجروا شققا بالقرب من القصر خلال الفترة الماضية، للاشتباه فى انتماءاتهم السياسة، كما أشار إلى أن رجال المباحث انتشروا أعلى أسطح المنازل القريبة من القصر لمراقبة المكان والوقوف على آخر ما يحدث فى الشارع.

وقامت دار مناسبات مسجد عمر بن عبدالعزيز بتشييد سور حديدى أمام الدار لمنع المتظاهرين من استخدامه وخوفا من اقتحامه أو محاولة سرقة محتوياته.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …