الرئيسية / أخبار الإقتصاد / صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بدعم الدول الغنية

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بدعم الدول الغنية

كتبت:هاجر فهمي

قال صندوق النقد الدولى اليوم الثلاثاء إن الاقتصاد العالمى يواصل اكتساب قوة الدفع مع بدء الدول الغنية المتضررة من الأزمة الاقتصادية العالمية فى الخروج من دائرة الأزمة.

وأضاف أن منطقة اليورو مازال عليها بذل المزيد من الجهد للخروج من دائرة الأزمة والعودة إلى مسار النمو المطرد فى حين تواجه الاقتصادات الصاعدة والنامية مخاطر جديدة فى ظل تزايد المنافسة من أجل جذب الاستثمارات.

وذكر التقرير الدورى لصندوق النقد ومقره واشنطن أن “النشاط الاقتصادى العالمى ازداد قوة خلال النصف الثانى من 2013 ومن المتوقع مواصلة التحسن بصورة أكبر عامى 2014 و2015. هذا التحسن يأتى بشكل أساسى من الاقتصادات المتقدمة رغم استمرار ضعف تعافى هذه الاقتصادات”.

وأضاف أنه “يتوقع زيادة النمو فى الاقتصادات الصاعدة بنسبة طفيفة. وتستعد هذه الاقتصادات لمواجهة ظروف مالية خارجية أشد صعوبة”.

وقال كبير المحللين الاقتصاديين فى الصندوق أوليفير بلانشارد اليوم الثلاثاء إن العالم مازال “بعيدا عن التعافى الكامل”، مشيرا إلى أن النمو وصل إلى درجة من الاستقرار بما يكفى لكى تبدأ العديد من البنوك المركزية “تطبيع” أسعار الفائدة وغيرها من السياسات النقدية الأخرى.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …