الرئيسية / صحة و طب / الصحه / صحّة وجمال إعتمد على حدسك للكشف عن الكذب!

صحّة وجمال إعتمد على حدسك للكشف عن الكذب!

سلمى الاسد

 

نشرت دراسة جديدة في دورية “سايكولوجيكال ساينس”Psychological Science (العلوم النفسية)، تشير إلى أن الكذب يكتشف بشكل أفضل عندما نعتمد على الإجابات الأولية بدلًا من التفكير مليا في الأمر، أي عندما نعتمد على الحدس، بحسب ما جاء في صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

ويرجح البحث أن الناس تنجح بنسبة 50% فقط في العمليات التقليدية كتجنب النظر في العينين أو التوتر للكشف عن الكذب، في حين تقول ليان تين برينك، من جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي الأميركية أن ما أثار اهتمامهم باللاوعي هو أنه قد يكون موقع التحقق من الكذب “داخل العقل”.
لذا، إذا كانت قدرتنا على كشف الكذب تكمن في اللاوعي، فلن يكون بإمكاننا القيام بالأمر حين نبذل جهدا فكريا كبيرا فيه. وقالت تين برينك إن ذلك قد يعني أن قراراتنا الحدسية تعتمد على ما يقوله لنا عقلنا اللاواعي عن ما يمكن أن يكون كاذبا.
وقد قامت تين وفريق البحث بتجربة لاختبار قدرة العقل الباطن على اكتشاف الكذب وطلبوا من 72 طالبا مشاهدة مقاطع فيديو لبعض الأشخاص “المشتبه فيهم” في جريمة مزيفة، قام بعضهم فيها بسرقة 100 دولار من على رف كتب، ولم يقم البعض الآخر بذلك، ولكن ادعى الجميع أنهم سرقوا المبلغ.
وأظهرت النتائج أن المشاركين استطاعوا النجاح في تحديد الكاذبين بنسبة 43% فقط، والصادقين بنسبة 48%.

عن salma asd

سلمى الاسد:سهام الاسد طالبه بجامعه القاهره كليه الاعلام نظام حديث 22 عام من محافظه اسوان مدينه ادفو متجوزه ومعنديش 4 عيال

شاهد أيضاً

مدير عام مستشفي الحسين : نحتاج لمزيد من الدعم

صرحت الدكتورة ماجدة مدير عام مستشفي الحسين الجامعي في حوار خاص لزوووم نيوز أثناء احتفالية …