الرئيسية / أخبار سياسية / صحيفة كندية: «مصر يمكنها قيادة حماس لشرق الأوسط الجديد»

صحيفة كندية: «مصر يمكنها قيادة حماس لشرق الأوسط الجديد»

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

قدم الصحفي الكندي بيتر جنيز اليوم تقريرا يتناول فيه العلاقة بين مصر بقيادة الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” وكيفية قيام مصر بدفع حماس إلى الشرق الأوسط الجديد الذي ينبذ الخلافات.

أوضح جنيز في تقريره المنشور بصحيفة “جلوبال آند ميل” الكندية اليوم أن لمصر علاقات قوية مع حماس وذلك نظرا لأن حماس أحد أفرع جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي ، وزعمت أن مصر بحاجة إلى مليارات الدولارات التي تقدم لها سنويا من الاتحاد الأوروبي وأمريكا مقابل استمرار اتفاقية السلام وأن الجيش المصري لا يريد خوض حرب جديدة.

وأفاد جينز أن لغة مرسي أثناء الصراع القائم حاليا بين حماس وإسرائيل توضح أنه يود أن يلعب دور الوسيط لإنهاء الخلاف بين الجانبين كما كان يفعل مبارك في الماضي على حد قولها موضحة أن مرسي يحاول استخدام بعض الدول العربية كقطر للتعجيل بحل ذلك الصراع بين حماس وإسرائيل.

وكشف عن تلك الوساطة قد تؤدي إلى انتهاء “الفوضى” في غزة وذلك بسبب الضغط الواقع عليها من عدد من الدول السنية وعلى رأسها مصر أو قد تذعن لإيران وتستكمل إيران تقديم المساعدات لها وإمدادها بالأسلحة مما يؤدي إلى تحول الأمر إلى صراع طويل.

عن ahmed

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …